لاعبة مصرية تعلن التخلي عن جنسيتها والوزارة ترد

الجمعة 11 يناير 2019 04:01 ص

أعلنت لاعبة كرة اليد المحترفة في نادي سامبر الفرنسي، المصرية "رحاب جمعة"، عزمها الحصول على جنسية دولة أخرى للعب باسمها بسبب تجاهل اللعب في بلادها من قبل المسؤولين 

وكتبت اللاعبة، عبر صفحتها الشخصية بموقع "فيسبوك": "بعد تجاهل وزارة الرياضة المصرية، واتحاد اليد، لشأن السيدات، قررت الموافقة على التجنيس".

وأضافت "رحاب": "كنت أتمنى اللعب باسم منتخب مصر، لكن تجاهل المسؤولين سبب في أنني سألعب باسم دولة أخرى".

وتابعت: "أي لاعب حلمه المشاركة باسم بلده، لكن تجاهل مصر للعبة، كان سبب موافقتي على التجنيس".

وأشارت "رحاب" في حوار لها مع صحيفة "البيان" إلى امتلاكها عدة عروض من منتخبات عربية ولكنها تفضل تمثيل أحد المنتخبات الأوروبية، مشيرة إلى أنها تلقت عروض من دول أفريقية كثيرة خلال العام الماضي ولكنها ورفضتها من أجل مصر.

وشددت لاعبة النادي الأهلي السابقة، أنها في مرحلة الاختيار من بين العروض المقدمة لها، مؤكدة أنه حال تمت الاستجابة إلى شكواها من قبل المسؤولين في بلادها سوف تتراجع عن كل ذلك.

وأضافت: "تحدثت مع العديد من المسئولين أخرهم خالد حمودة رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد السابق ووعدني بأنه سيأخذ قرار في الموضوع ولم يحدث شيء".

الاتحاد يرد

وعلقت عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد المصري، "منى أمين"، على قرار المحترفة المصرية "رحاب جمعة"، لاعبة نادي سامبر الفرنسي، باتجاهها للتجنيس واللعب باسم دولة أخرى، بأنه تم استدعائها ولكنها لم تحضر.

وقالت: "منى أمين" لصحيفة "الفجر" المصرية: "ما لا يعلمه البعض أننا استدعينا رحاب لمنتخب مصر للشابات مرتين منذ سنوات، لكنها تجاهلتنا ولم تأت".

وتابعت: "رحاب حرة، إذا أرادت التجنيس واللعب باسم دولة أخرى، فلتفعل، لكن الاتحاد المصري يعمل وفقًا لإمكانياته".

وعن عدم وجود منتخب أول لكرة اليد النسائية قالت "منى أمين": "نعمل وفقًا لإمكانياتنا، نبني الآن قاعدة لمنتخب السيدات، عن طريق منتخبي الشابات والناشئات اللذان يشاركان في منافسات إفريقية ويحققان مراكز طيبة، لكن المنتخب الأول يحتاج لفترة كبيرة لإعداده حتى نكون قادرين على مناطحة عمالقة القارة، ونستطيع أن نقدم نتائج مقبولة خلال مشاركتنا الدولية".

وأضافت: "الأمر ليس فتونة، الرياضة مبنية على أسس ودراسات، لابد من وجود قاعدة قوية".

ومن جانبها علقت "رحاب جمعة"، على تصريحات "منى أمين"، عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك": 

وأضافت اللاعبة: "لم يتم استدعائي مطلقا للمشاركة مع منتخب مصر، المرة الوحيدة اللي تم استدعائي للعب فيها كانت مع النادي الأهلي المصري للعب معه في بطولة أفريقيا وبالفعل خاطبت النادي الفرنسي الذي ألعب له رفض بشدة لأني بلعب أساسي مع فرقتي وكان فيه مباريات مهمة".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كرة اليد سامبر الفرنسي الأهلي المصري اتحاد كرة اليد

المصرية رنيم زكي أحدث صفقات سنتياغو المايور إكس الإسباني