الجزائر العاشرة عربيا بنسب الطلاق.. واللوم على مواقع التواصل

الجمعة 11 يناير 2019 06:01 ص

قالت وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة الجزائرية "غنية الدالية" إن حالات الطلاق في البلاد تتزايد بشكل مقلق، مشيرة إلى تسجيل أكثر من 65 ألف حالة طلاق، منها 19% حالة خلع، وذلك في سنة 2018.

وتعني النسبة التي أعلنتها الوزيرة أن هناك نحو 13 ألف جزائرية لجأن إلى الخلع، معتبرة أن الجزائر تحتل المركز العاشر عربيا والـ 78 دوليا في حالات الطلاق.

وأضافت "غنية"، ردا على سؤال شفهي طُرح عليها في البرلمان بخصوص ارتفاع عدد حالات الطلاق أنه تم تسجيل 65,637 حالة، وأن نسبة الطلاق بإرادة منفردة بلغ 48.6% و15% برضا بين الطرفين، و19.8% عن طريق الخلع، و16% حالة تطليق.

وقد نفت المسؤولة الجزائرية أن تكون حالات الطلاق المسجلة في صفوف الشباب فقط، موضحة أنها موجودة حتى في أوساط المسنين.

وذكرت الوزيرة أن انتشار مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وتطور تكنولوجيا الاتصالات مثل "فيسبوك" و"تويتر" و"واتس آب" و"سناب شات"، أثر على تلاحم الأسرة الجزائرية تأثيرا كبيرا بفعل انتشار الوسائط الاجتماعية المختلفة.

في الإطار نفسه قالت "غنية" إن الوزارة بصدد التحضير لبرنامج للتعامل مع تأثير هذه الوسائط على استقرار الأسرة الجزائرية، ولفتت إلى أنه من الضروري العمل على إصلاح هذا الواقع، من خلال توعية الشباب المقبلين على الزواج، وتوعيتهم قبل إقدامهم على هذه الخطوة.

المصدر | الخليج الجديد + إرم نيوز

  كلمات مفتاحية

الجزائر طلاق زواج خلع أسرة مجتمع

الجزائر.. قلق بشأن تنامي معدلات الطلاق

لافتات وموقع إلكتروني للترويج للطلاق في وتونس.. وجدل متصاعد

"عناد البنات سبب الطلاق".. سجال مشتعل على "تويتر" العرب والبعض يتحجج بالسحر والشياطين