الجمعة 11 يناير 2019 07:01 ص

أكد العاهل البحريني الملك "حمد بن عيسى آل خليفة"، الجمعة، أن بلاده تحرص دائما على "ترسيخ دعائم علاقاتها مع الولايات المتحدة بما يخدم التطلعات والمصالح المشتركة ويعود بالخير والمنفعة على الشعبين الصديقين".

جاء ذلك خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" الذي زار البلاد في إطار جولة بالمنطقة العربية.

وأشاد العاهل البحريني بـ"الدور الفاعل للجالية الأمريكية وإسهاماتها في نهضة المملكة الشاملة"، مشددا على أن "أفرادها هم دائما موضع ترحيب وتقدير من قبل شعب البحرين".

وشدد على اعتزاز المملكة بـ"علاقاتها الراسخة والشراكة الوثيقة التي تجمعها بالولايات المتحدة الصديقة، التي تمتد لأكثر من 120 عاما من التنسيق والتعاون بهدف تحقيق المصالح المشتركة على كافة المستويات".

من جانبه، أعرب "بومبيو" عن تقديره لعاهل البلاد و"هنأه بنجاح الانتخابات النيابية والبلدية التي جرت مؤخرا في المملكة".

وأكد أن "البحرين تمضي دائما على الطريق الصحيح لتحافظ على استقرارها واستمرارية تطورها وتقدمها".

كما أشاد "بما يجمع البلدين الصديقين من علاقات قوية يتواصل نموها في المجالات كافة في ظل الحرص المشترك على تحقيق ذلك".

 وأقام ملك البحرين مأدبة غداء تكريما لوزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له.

كان بيان الخارجية الأمريكية، أفاد بأن "بومبيو" سيناقش مع المسؤولين البحرينيين "مجالات التعاون الثنائي وطرق توسيع الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والبحرين".

وأضاف أن الوزير الأمريكي سيبحث خلال زيارته إلى البحرين، أيضا، "قضايا إقليمية مهمة، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والعمل معا من خلال التحالف الاستراتيجي في الشرق الأوسط لمواجهة الأنشطة الخطيرة للنظام الإيراني".

وفي وقت سابق، وصل وزير الخارجية الأمريكي إلى البحرين، محطته الأولى في الخليج في إطار جولة يقوم بها في الشرق الأوسط استهلها بزيارة الأردن ثم العراق ومصر. ولاحقا  غادر إلى أبوظبي المحطة الخليجية الثانية في جولته.