قادة الجيش التركي يجتمعون على حدود سوريا لبحث وضع إدلب

السبت 12 يناير 2019 08:01 ص

قال وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار"، إن بلاه تبذل كل ما بوسعها من أجل استمرار وقف إطلاق النار في إدلب، والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده السبت، على الشريط الحدودي مع سوريا، مع رئيس أركان الجيش الفريق أول "ياشار غولر"، وقائد القوات البرية "أومليت دوندار"، ورئيس الاستخبارات "هاكان فيدان".

وحسب "الأناضول"، تناول الاجتماع الوضع في إدلب، في ضوء تفاهم "سوتشي"، وجهود استمرار وقف إطلاق النار وما ينبغي القيام به من أجل الاستقرار في المنطقة.

ولفت "أكار" إلى أن هناك تعاونا وثيقا مع روسيا، من أجل استمرار وقف إطلاق النار بالمنطقة.

وتفقد "أكار"، الجمعة برفقة "غولر" و"دوندار"، الوحدات العسكرية التركية المتمركزة عند الحدود السورية، في خطوة اعتبرتها وسائل الإعلام الدولية تطورا لافتا على الحدود السورية التركية.

وكان وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، قد أعلن، الخميس، أن بلاده ستبدأ عملية عسكرية ضد المسلحين الأكراد في شرق الفرات بسوريا، لافتا إلى أن العملية لا تتوقف على الانسحاب الأمريكي، إلا أنه لم يحدد موعدها.

وفي 17 سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، ونظيره الروسي "فلاديمير بوتين"، من مدينة سوتشي، عن اتفاق بوقف إطلاق النار وإقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام السوري ومناطق المعارضة في إدلب ومحيطها.

  كلمات مفتاحية

سوريا حدود سوريا إدلب تركيا روسيا انسحاب أمريكي