تركيا تواصل تعزيز تواجدها العسكري على الحدود السورية

السبت 12 يناير 2019 03:01 ص

واصلت تركيا تعزيز قواتها العسكرية المنتشرة على الحدود السورية، وذلك بوصول قطار يحمل معدات عسكرية جديدة إلى ولاية هطاي (جنوب).

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية الجمعة، أن القطار حمل دبابات وناقلات جند ومعدات عسكرية قادمة من مدن أخرى، مشيرة إلى أن القطار وصل إلي محطة مدينة "أسكندرون" التابعة لهطاي المتاخمة للحدود السورية، وجرى تفريغه من الحمولة وإرسالها إلى الوحدات المنتشرة على الحدود الجنوبية.

وتأتي تلك التعزيزات بالتزامن مع إعلان التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، الجمعة، بدء الانسحاب من سوريا، بعد أقل من شهر من إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قراره المفاجئ سحب قواته من البلاد.

وفي 19 ديسمبر/كانون الأول 2018، أعلن "ترامب" أنه قرر سحب قوات بلاده من سوريا، دون أن يذكر موعدا لذلك، غير أن مسؤولين أمريكيين قالوا إن الانسحاب قد يستغرق أشهرا.

وخلال الآونة الأخيرة، كثّف الجيش التركي من تعزيزاته في المنطقة الجنوبية، وسط ترقب لإطلاقه عملية عسكرية ضد التنظيمات شمالي سوريا.

وفي 20 يناير/كانون الثاني قبل الماضي، أطلق الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر، عملية "غصن الزيتون"، تم خلالها طرد تنظيمات "ي ب ك/ بي كا كا" و"الدولة الإسلامية" من عفرين.

كما تواصل القوات التركية تسيير دورياتها في المناطق الفاصلة بين منبج ومناطق درع الفرات، وذلك في إطار اتفاق خارطة الطريق التي وقعتها مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن منبج.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا الجيش التركي الحدود السورية تعزيزات عسكرية انسحاب القوات الأمريكية