كأس آسيا.. العراق يرافق إيران لثمن النهائي

السبت 12 يناير 2019 03:01 ص

نجح المنتخب العراقي لكرة القدم في حجز مقعد له بدور ثمن النهائي من كأس آسيا 2019، بعدما فاز على نظيره اليمني، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة "D" من البطولة. 

ودخل منتخب العراق المباراة بتشكيل مكون من: "جلال هاشم، أحمد إبراهيم، علي تميمي، صفاء فريجي، أحمد غني، محمد كاظم، همام فرج، بشار رسن، حسين سعيدي، علاء مهاوي، سولاقا".

فيما دفع منتخب اليمن في بداية المباراة بتشكيل مكون من: "سعود السوادي، مدير عبد ربه، علاء ساسي، عبد الواسع المطري، أحمد حيفي، علاء مهدي، عمار حمصان، حسين الغازي، عماد توفيق، محمد رويس - أحمد السروري".

وسجل الهدف الأول لمنتخب العراق "مهند علي ميمي" في الدقيقة 11، وسجل الهدف الثاني "بشار رسن" في الدقيقة 19، وسجل "علاء عباس" الهدف الثالث في الدقيقة 91.

وبهذا الفوز الكبير رفع المنتخب العراقي رصيده إلى 6 نقاط، في المركز الثاني، وضمن التأهل إلى دور ثمن النهائي، فيما ظل المنتخب اليمني في المركز الرابع والأخير بدون رصيد.

كما حسم المنتخب الإيراني تأهله إلى دور ثمن النهائي، بعدما تغلب على نظيره الفيتنامي، بنتيجة 2-0، ضمن منافسات المجموعة "D" أيضا.

ويدين المنتخب الإيراني بفضل كبير في الفوز للاعبه المتألق "سردار أزمون"، الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 38 و69.

ورفع المنتخب الإيراني، الذي كان قد افتتح مشواره في البطولة بانتصار ساحق على نظيره اليمني 5-0، رصيده بذلك إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام المنتخب العراقي، بينما ظل منتخب فيتنام بدون رصيد من النقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

’سبا 2019 منتخب العراق منتخب اليمن منتخب إبران منتخب فيتنام