صلاح يقود ليفربول لتجاوز برايتون وأرسنال يخسر

السبت 12 يناير 2019 06:01 ص

عزز فريق ليفربول صدارته لترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2018-2019، بعدما حقق فوزا غاليا على مستضيفه برايتون، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "فالمر"، ضمن منافسات الجولة الـ22 من البطولة.

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من "أليسون، أرنولد، فان ديك، روبرتسون، فابينيو، فاينالدوم، هندرسون، شاكيري، ماني، صلاح وفيرمينو"، والبدلاء هم "منيوليه، ميلنر، كيتا، مورينو، أوريجي، ماتيب، كماتشو".

فيما دخل برايتون المباراة بتشكيل مكون من "بوتون، مونتويا، دانك، دافي، بونج، بروبر، ستيفنز، جروس، مارش، موراي ولوكاديا، والبدلاء هم "ستيلي، بالجون، برونو، كايال، ساندرز، كنوكارت، أندوني".

ونجح النجم المصري "محمد صلاح"، مهاجم ليفربول، في افتتاح أهداف المباراة أمام برايتون في الدقيقة 50 من زمن اللقاء عن طريق ركلة جزاء.

ورفع النجم المصري عدد أهدافه إلى الرقم 14 في صدارة هدافي "بريميرليغ" بالتساوي مع الغابوني "بيير إيميريك أوباميانغ" مهاجم أرسنال، و"هاري كين" نجم توتنهام.

وبهذا الفوز الغالي رفع ليفربول رصيده إلى 57 نقطة، فيما تجمد رصيد برايتون عند 26 نقطة في المركز الـ13.

وخرج وست هام يونايتد منتصرا من معركته اللندنية أمام أرسنال، بهدف نظيف، على الملعب الأولمبي في لندن، ضمن مواجهات الجولة الـ22 أيضا.

وسجل "ديكلان رايس" هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48.

ورفع وست هام يونايتد رصيده إلى 31 نقطة، فيما تجمد رصيد أرسنال عند 41 نقطة.

وضمن منافسات الجولة الـ22، فاز ساوثهامتون على ليستر سيتي، بيرنلي على فولها، واتفورد على كريستال بالاس، بنتيجة واحدة 2-1، فيما حسم التعادل السلبي مواجهة كارديف سيتي مع هيديرسفيلد تاون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاح ليفربول الدوري الإنجليزي أرسنال