كأس آسيا.. السعودية تهزم لبنان وتضمن تأهلها لثمن النهائي

السبت 12 يناير 2019 06:01 ص

نجح المنتخب السعودي لكرة القدم في التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم آسيا 2019، بعدما فاز على نظيره اللبناني، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "آل مكتوم"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة "E" بالبطولة.

وبدأ منتخب لبنان المباراة بتشكيل مكون من "مهدي خليل، معتز بالله الجنيدي، قاسم الزين، جوان الأومري، حسن معتوق، هلال الحلوة، محمد حيدر، روبير ملكي، جورج ملكي، هيثم فاعور، علي حمام". 

فيدا دخل منتخب السعودية بتشكيل مكون من "محمد العويس، محمد البريك، محمد آل فتيل، علي البليهي، حمدان الشمراني، عبد الله عطيف، حسين المقهوي، عبد العزيز البيشي، سالم الدوسري، هتان باهبري، فهد المولد".

وافتتح المنتخب السعودي النتيجة بإحراز الهدف الأول عند الدقيقة 12 من الشوط الأول، عن طريق نجمه "فهد المولد".

وفي الشوط الثاني عزز المنتخب السعودي تقدمه بإحراز الهدف الثاني عن طريق لاعبه "حسين المقهوي" عند الدقيقة 66.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، فيما ظل المنتخب اللبناني بدون رصيد من النقاط وتراجع إلى المركز الرابع والأخير.

وافتتح المنتخب السعودي مشواره في البطولة بالفوز على منتخب كوريا الشمالية، بنتيجة 4-0، فيما سقط المنتخب اللبناني أمام نظيره القطري بنتيجة 2-0.

وتختتم منافسات الجولة الثانية من المجموعة "E"، بمواجهة تجمع المنتخب القطري مع نظيره الكوري الشمالي، الأحد، 13 يناير/كانون الثاني الجاري.

  كلمات مفتاحية

السعودية لبنان قطر كأس آسيا