8 أرقام حققها صلاح بهدفه في شباك برايتون

السبت 12 يناير 2019 08:01 ص

قاد المصري "محمد صلاح" نادي ليفربول نحو تعزيز صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز، عبر الفوز على مضيفه برايتون بهدف نظيف، السبت في الجولة الـ22 من المسابقة.

وسجل صاحب الـ26 عاما هدف النقاط الثلاث لليفربول في شباك برايتون من ضربة جزاء حصل عليها بنفسه، ليعزز صدارة بريميرليغ بـ57 نقطة.

وفيما يلي أبرز الأرقام التي حققها "صلاح" بعد هدفه في شباك برايتون:

- عاد إلى صدارة هدافي البريمريلغ بعد تسجيل الهدف رقم 14، ليتساوي مع الإنجليزي "هاري كين" مهاجم توتنهام والغابوني "بيير إمريك أوباميانج" مهاجم آرسنال.

- أحرز هدفه الثالث في شباك برايتون منذ انضمامه لليفربول، كما صنع هدفين، ليساهم في خمسة أهداف خلال الأربع مباريات التي واجه خلالها هذا الفريق منذ الموسم الماضي.

- صار "صلاح" ثامن هداف في ليفربول بالدوري الإنجليزي عبر التاريخ برصيد 46 هدفا حتى الآن، محطما رقم "إيان راش" أسطورة ليفربول الذي أحرز 45 هدفا في بريميرليغ مع الريدز.

- سجل "صلاح" 4 أهداف فقط من ركلات جزاء من أصل الـ46 هدفا، بواقع هدف في الموسم الماضي أمام هدرسفيلد تاون، وثلاثة هذا الموسم أمام نيوكاسل يونايتد وآرسنال وبرايتون.

- من ضمن آخر 10 ركلات جزاء سددها أصحاب القدم اليسرى في بريميرليغ، نجحت 4 فقط منها في التسجيل وجميعها جاءت عن طريق "صلاح"، بينما أهدرت الـ6 ركلات الأخرى.

- سجل 7 أهداف في آخر 7 مباريات في بريميرلبيغ.

- رفع رصيده في الموسم الجاري بجميع المسابقات إلى 17 هدفا، بواقع 14 في الدوري الإنجليزي و3 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

- ساهم في 85 هدفا خلال 82 مباراة مع ليفربول خلال جميع المسابقات منذ انضمامه للريدز قادما من روما الإيطالي، حيث سجل حتى الآن 61 هدفا وصنع 24 آخرين.

  كلمات مفتاحية

برايتون صلاح ليفربول الدوري الإنجليزي