آل الشيخ يتصالح مع أمال ماهر ويسيطر على سوق الفن المصري

الأحد 13 يناير 2019 08:01 ص

قالت بعض المواقع الفنية إن رئيس هيئة الترفيه السعودية "تركي آل الشيخ" تصالح مع المطربة "أمال ماهر"، بعد الغياب الطويل للمطربة المصرية من على حسابتها بمواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي دفع الناشطين إلى التساؤل حول مصيرها، في ظل خلافها القائم مع "آل الشيخ".

وأصدرت "ماهر" ألبومها الغنائي "أصل الإحساس" الذي استغرق تحضيره حوالى السنة، معلنة الخبر من خلال فيديو نشرته عبر حسابها في "إنستغرام".

ووجهت دعوات لوسائل الإعلام المصرية لحضور وتغطية حفلها الضخم الذي سيقام يوم الجمعة في السابع عشر من شهر يناير/كانون الثاني الجاري في مسرح المنارة في التجمع الخامس، وهو من أحدث المسارح في مصر.

وقالت مصادر إن الحفل من تنظيم "آل الشيخ" وهو بمثابة هدية الصلح بينه وبين المطربة المصرية.

واستعان "آل الشيخ" بمهندس صوت ومهندس إضاءة استقدما من لندن إضافة إلى فريق عمل كامل من أجل تنظيم الحفل.

وفي وقت سابق، قال ناشطون على مواقع التواصل إن منزل المطربة المعروفة، بحي المعادي (جنوبي القاهرة)، تعرض لمداهمة من عناصر أمنية وتم احتجاز "ماهر" لساعات.

وأضافوا أن "قوات الأمن صادرت متعلقاتها من هواتف وأوراق"، دون أن يعرف مصيرها.

ودشن ناشطون، وسم "آمال ماهر فين" في محاولة للوصول إلى إجابة، وسط مخاوف من أن تلقى مصير المطربة التونسية "ذكرى" التي اختفت وعثر عليها بعد أيام مقتولة.

وظهرت الخلافات بين "ماهر" و"آل الشيخ" للعلن، عندما طرحت "أنغام" أغنيتها الجديدة "بخاف أفرح"، وهي من كلمات "آل الشيخ"، الأمر الذي أغضب "ماهر" كون الأغنية كانت لها، وسجلتها بصوتها لتصدرها ضمن الألبوم الذي تحضّر له.

ولكن "آل الشيخ" بسبب الخلافات بينه وبين "ماهر"، سحب الأغنية لمصلحة "أنغام"، فما كان من "ماهر" إلا أن سرّبتها عبر الإنترنت بصوتها.

وسبق ذلك، اتهام "ماهر" لـ"آل الشيخ" بالاعتداء عليها، وسط أنباء عن خلافات كبيرة نشبت بينهما عقب انفصالهما.

تمدد فني

وفي نفس السياق، قام "آل الشيخ"، بتقديم بعض الأغاني لمطربين ومطربات عرب يتواجدون في القاهرة، إذ يدعم المسؤول السعودي هذه الأغاني ماليا، ويضمن تصويرها والترويج لها أيضا. 

ومن غير المستبعد أن يحاول "آل الشيخ" مجددا استقطاب مجموعة من الممثلين المصريين بعد إنتاجه لمسرحية "محمد هنيدي"، "3 أيام في الساحل الشمالي".

ويتردد أن "آل الشيخ" سيعمل على عرض المسرحية في الرياض قريبا، بعد توقيعه على عقود تقضي بإنشاء سلسلة من المسارح داخل السعودية، إضافة إلى مفاوضات يجريها مع الممثل "أشرف عبد الباقي"، حول إنتاج وتقديم مسرحية ما بين القاهرة والرياض. 

وسيعمل "تركي آل الشيخ" على إنتاج مجموعة من الأفلام التي ستكون محتكرة لصالح العرض الأول داخل المملكة، وله الحق في بيعها أو عرضها.

والشهر الماضي، أعفى العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، "آل الشيخ"، من رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وكلفه بمنصب رئيس الهيئة العامة للترفيه.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر آمال ماهر السعودية تركي آل الشيخ