المليون دولار مكافأة القسام تشعل مواقع التواصل ضد العملاء

الأحد 13 يناير 2019 10:01 ص

مكافأة مليون دولار، أعلنت كتائب الشهيد "عز الدين القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، لأي عميل يستدرج قوة إسرائيلية أو ضابط مخابرات إلى المقاومة.

هذا الإعلان الذي جاء للمرة الأولى على لسان الناطق باسم الكتائب "أبو عبيدة"، أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، بين مقدر لجهود "القسام" ومحلل لوجهة نظرها، وبين داعم للفكرة، وثالث يسخر من العملاء.

وتفاعل ناشطون على مواقع التواصل مع المكافأة القسامية، حيث سخر الناشطون من الاحتلال وجنوده واستخباراته، لافتين إلى أن هذه المكافأة ستعزز حالة من عدم الثقة بين الاحتلال وعملائه، وتعزز دور المقاومة، وتفتح باب التوبة للعملاء من أجل التوقف عن التعاون مع الاحتلال.

والسبت، كشف "أبو عبيدة"، نتائج التحقيق في عملية "حد السيف"، التي أحبطت تسلل فرقة عسكرية إسرائيلية إلى قطاع غزة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مؤكدا سيطرة الكتائب على أجهزة استخباراتية تابعة للاحتلال خلال العملية.

ووجه "أبو عبيدة" رسالة إلى عملاء الاحتلال قائلا: "إن التوبة قائمة، وأي عميل يقدم معلومات للمقاومة حول القوات الإسرائيلية الخاصة فإن المقاومة ستعفو عنه وتقدم له مكافأة بمبلغ مليون دولار".

ونشرت كتائب "القسام" صورا توضح عناصر الوحدة الخاصة التي دخلت إلى قطاع غزة، لتنفيذ عملية شرقي خان يونس بجنوب القطاع، عقب العملية.

ولاحقا، فرضت رقابة جيش الاحتلال حظرا على وسائل الإعلام الإسرائيلية المحلية، من نشر أي صور لأفراد الوحدة الخاصة التي نشرت "القسام" صورها.

وقبل أيام، نشرت وزارة الداخلية في قطاع غزة تسجيلا مصورا يتضمن اعترافات 5 من عملاء الاحتلال الإسرائيلي اعتقلوا ضمن 45 متخابرا، على خلفية واقعة تسلل الوحدة الإسرائيلية، والتي أدت إلى استشهاد 7 من كتائب "القسام"، ومقتل ضابط إسرائيلي رفيع وجرح آخر.

  كلمات مفتاحية

القسام حماس عملاء مكافأة مليون دولار إسرائيل استخبارات

انتهاء أزمة المحاصرين بالمقر الأممي في غزة وإطلاق سراحهم