امرأة صينية تصاب بمرض غريب يحرمها سماع صوت الرجال

الأحد 13 يناير 2019 11:01 ص

تم تشخيص امرأة صينية بحالة طبية غريبة للغاية تزعم أنها جعلتها مصابة بالصمم إزاء أصوات الرجال.

وقالت المريضة التي تدعى "تشن" إنها شعرت بالتعب وكانت تسمع رنيناً في أذنيها في إحدى الليالي، فاعتقدت أن النوم يمكن أن يساعد على تخفيف الأمر، ولكن عندما استيقظت شعرت بالهلع عندما أدركت أنها غير قادرة على سماع صوت صديقها وهو يتحدث إليها.

وذهبت المريضة إلى مستشفى "تشيان بو"، في مدينة شيامن، شرقي الصين، وأدركت بسرعة أنها تستطيع سماع صوت طبيبتها الأنثى بشكل مثالي.

وقالت أخصائية الأنف والأذن والحنجرة "لين شياو تشينغ": "كانت قادرة على سماعي عندما تحدثت إليها، ولكن عندما دخل مريض شاب ذكر، لم تستطع سماعه على الإطلاق"، مما جعل الطبيبة تشخصها بمرض "فقدان السمع منخفض التردد"، بعد أن قالت "تشن" أنها كانت تعمل حتى وقت متأخر مؤخرًا، مما وضع جسدها تحت الضغط وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم. 

وتعتقد الطبيبة "لين" أن الإرهاق والإجهاد الإضافي لأيام طويلة ربما ساهما في الحالة التي تسببت في فقدان الحساسية للأصوات الأكثر عمقًا، والتي سمحت لها فقط بالاستماع إلى أصوات أكثر حدة وأعلى في التردد، مثل أصوات النساء. 

كما كشفت اختصاصية الأنف والأذن والحنجرة أنه من المهم علاج هذه الأعراض بسرعة، مضيفة أنها تتوقع من "تشن" أن تتعافى بالكامل.

  كلمات مفتاحية

صمم مرض غريب صادم أذن سمع طبقة صوت نساء رجال