كأس آسيا.. قطر تسحق كوريا الشمالية وتتأهل لدور الـ16

الأحد 13 يناير 2019 01:01 ص

حجز المنتخب القطري مقعداً له بدور الـ16 من كأس آسيا 2019، بعدما حقق فوزه الثاني توالياً على حساب منتخب كوريا الشمالية، بنتيجة 6-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "خليفة بن زايد"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة "E" من البطولة.

ودخل المنتخب القطري المباراة بتشكيل مكون من: "سعد الشيب - بيدو كوريا - عبدالكريم حسن - طارق سليمان - عبدالعزيز حاتم - حسن الهيدوس - أكرم عفيف - بسام الراوي - بوعلام خوخي - المعز علي - عاصم ماديبو".

وحملت أهداف المنتخب القطري توقيع كل من "المعز علي عبدالله" 4 أهداف، و"بوعلام خوخي"، و"عبدالكريم حسن الحاج" عند الدقائق 9 و11 و43 و55 و60 و68.

وبهذا الفوز رفع العنابي رصيده إلى 6 نقاط، احتل بها المركز الأول في المجموعة بفارق الأهداف أمام المنتخب السعودي صاحب المركز الثاني، فيما ظل منتخب كوريا الشمالية في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

ويعد العنابي من الـ7 المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16، بعد المنتخب الأردني من المجموعة "B"، الصين وكوريا الجنوبية من المجموعة "C"، إيران والعراق من المجموعة "D"، وأخيراً السعودية وقطر من المجموعة "E". 

وكان المنتخب السعودي قد فاز على نظيره اللبناني، بنتيجة 2-0، في افتتاح منافسات الجولة الثانية من من المجموعة "E".

وسيتم حسم هوية متصدر المجموعة "E"، من خلال مواجهة الجولة الثالثة بين المنتخبين القطري والسعودي، الخميس، 17 يناير/كانون الثاني الحالي.

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، بطولة كأس آسيا 2019، خلال الفترة من 5 يناير/كانون الثاني إلى 1 فبراير/شباط، بمشاركة 24 منتخباً مقسمة على 6 مجموعات يتأهل إلى الدور الثاني أصحاب المركزين الأول والثاني، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس آسيا المنتخب القطري منتخب كوريا الشمالية المنتخب السعودي المنتخب اللبناني