إعلامي سعودي أراد النيل من معتقلة فكشف عن جهله

الأحد 13 يناير 2019 03:01 ص

أثار تعليق الإعلامي السعودي، "منصور الخميس"، على مقال "علياء الهذلول"، شقيقة المعتقلة لدى السلطات السعودية "لجين الهذلول" بصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، جدلا وردود فعل واسعة، ولاسيما بعدما فند المعارض السعودي "عمر عبدالعزيز" ما تضمنه التعليق من مغالطات صارخة.

وعلق  "الخميس" على مقال "علياء"، في تغريدة على "تويتر"، قائلا:

 

وأثارت التغريدة الكثير من ردود الفعل الغاضبة من المتابعين، والتي كان من بينها رد  المعارض السعودي المقيم بكندا "عمر عبدالعزيز"، الذي قال فيه:  

 

ورأى معلقون آخرون أن "مجرد مهاجمة مقال علياء الهذلول ينم عن فقدان الإنسانية مقابل الدفاع عن الموقف الحكومي تجاه قضية شقيقتها لجين".

وكانت "علياء الهذلول"، أوضحت أن شقيقتها "لجين"، "أبلغت والديها بأنها تعرضت لجميع أصناف التعذيب من ضرب وإيهام بالغرق، وصعق بالصدمات الكهربائية، وتحرش جنسي، كما أنه تم تهديدها بالاغتصاب والقتل".

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" قد طالبت السعودية بالسماح لمراقبين مستقلين دوليين بالوصول إلى ناشطات معتقلات منذ مايو/أيار الماضي، للتأكد من سلامتهن.

وأعلنت المنظمة في بيان لها أنها تلقت يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تقريرا من "مصدر مطلع" يشير إلى تعرض ناشطة حقوقية للتعذيب، وأنه بالاستناد إلى مصادر مختلفة فإن تعذيب الناشطات قد يكون مستمرا.

  كلمات مفتاحية

إعلامي سعودي منصور الخميس

إعلامي سعودي يهاجم متصلة بسبب دعائها لضيفه