الاتحاد القطري لكرة القدم يكرم المشجعة الكورية متحدية الإمارات

الأحد 13 يناير 2019 05:01 ص

كرّم الاتحاد القطري لكرة القدم، مشجعة من كوريا الجنوبية ساندت منتخب قطر في مباراته أمام نظيره اللبناني، في أولى لقاءات "العنابي" ضمن بطولة كأس الأمم الآسيوية، المقامة حالياً في الإمارات.

واستقبل رئيس اتحاد الكرة القطري "حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني"، المشجعة الكورية الجنوبية، على هامش تدريبات "العنابي" استعداداً لمواجهة كوريا الشمالية، في ثاني جولات المجموعة الخامسة.

وكانت المشجعة الآسيوية قد رفعت علم "الأدعم" في مدرجات ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة العين؛ لمؤازرة "العنابي" أمام لبنان (2-0)، في مستهل لقاءات الطرفين بالبطولة الآسيوية.

وشكل الحدث مفاجأة بالنظر إلى القيود الصارمة التي تفرضها الإمارات ضد كل ما هو قطري، أو الأشخاص الذين يبدون تعاطفاً مع الدوحة.

وكانت السلطات الإماراتية قد منعت القطري "سعود المهندي" من دخول أراضيها قبل يومين من افتتاح بطولة كأس آسيا، رغم منصبه الرفيع كنائب للرئيس بالاتحاد الآسيوي، علاوة على كونه رئيس اللجنة المنظمة للبطولة القارية، قبل أن تذعن سلطات أبوظبي وتسمح له بدخول البلاد.

ومنعت السلطات الإماراتية الوفد الإعلامي القطري المكلف بتغطية منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم من دخول أراضيها، رغم حصوله على موافقة الاتحاد الآسيوي المشرف على تنظيم البطولة.

وتفرض الإمارات بالتعاون مع السعودية وبعض الدول الأخرى حصاراً على قطر، منذ يونيو/حزيران 2017، بحجة دعم الدوحة للإرهاب، وهو ما تم نفي صحته تماماً.

وينافس المنتخب القطري بكأس آسيا 2019، ضمن المجموعة "E".

وتستضيف الإمارات منافسات كأس آسيا، في نسختها الـ17، خلال الفترة من 5 يناير/كانون الثاني الجاري حتى 1 فبراير/شباط المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الإمارات مشجعة كورية دول الحصار كأس آسيا