كأس آسيا.. عمان تسقط أمام اليابان وتعقد آمالها

الأحد 13 يناير 2019 05:01 ص

تأزم موقف المنتخب العماني بكأس آسيا لكرة القدم 2019، بعدما تلقى الهزيمة الثانية له توالياً على يد المنتخب الياباني، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "مدينة زايد الرياضية"، ضمن الجولة الثانية من المجموعة "F" من البطولة.

ودخل المنتخب العماني المباراة بتشكيل مكون من: "فايز الرشيدي في حراسة المرمى، وأمامه محمد المسلمي، وعلي البوسعيدي، وخالد البريكي، وسعد سهيل في خط الدفاع، وأحمد مبارك كانو، وحارب السعدي في الوسط  الدفاعي، ورائد إبراهيم وجميل اليحمدي في الوسط، وصلاح اليحيائي خلف المهاجم محسن الغساني".

وشهدت المباراة جدلاً تحكيماً، بعدما احتسب الحكم الماليزي "محمد أميرول بن يعقوب" ركلة جزاء لصالح اليابان مشكوك في صحتها، حيث أظهرت الإعادة التليفزيونية أن الاحتكاك بين "رائد صالح" لاعب عمان و"جينكي هاراجوتشي" مهاجم الساموراي من خارج منطقة الجزاء.

واحتج لاعبو عمان على الحكم بعد احتساب ركلة الجزاء التي ترجمها "هاراجوتشي" إلى هدف الفوز والمباراة في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول.

ولم يتوقف الجدل التحكيمي عند هذا الحد، فقبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة، صوب "صلاح اليحيائي" كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بيد "ناجاتمو" مدافع اليابان وذهبت خارج المرمى، ورفض الحكم الماليزي احتساب ركلة جزاء لصالح عمان في تلك اللعبة.

وبهذه النتيجة ظل منتخب عمان في المركز الرابع والأخير من المجموعة بدون رصيد من النقاط، فيما وصل رصيد منتخب اليابان إلى 6 نقاط في المركز الأول وضمن التأهل إلى دور الـ16، ليلحق بكل من المنتخب الأردني من المجموعة "B"، الصين وكوريا الجنوبية من المجموعة "C"، وإيران والعراق من المجموعة "D"، وأخيراً السعودية وقطر من المجموعة "E". 

وتختتم منافسات الجولة الثانية من المجموعة "F"، مساء اليوم، بمواجهة بين منتخبي أوزباكستان صاحب المركز الثاني بـ3 نقاط وتركمنستان الثالث بدون رصيد.

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، بطولة كأس آسيا 2019، خلال الفترة من 5 يناير/كانون الثاني إلى 1 فبراير/شباط، بمشاركة 24 منتخباً مقسمة على 6 مجموعات يتأهل إلى الدور الثاني أصحاب المركزين الأول والثاني بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس آسيا منتخب عمان منتخب اليابان منتخب أوزباكستان منتخب تركمنستان