الدوري الإسباني.. برشلونة يكرم ضيفه إيبار بثلاثية ويواصل تصدره

الأحد 13 يناير 2019 07:01 ص

عزز فريق برشلونة صدارته لترتيب الدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا"، بالفوز على ضيفه إيبار، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ19 من عمر البطولة للموسم الحالي 2018-2019.

وبدأ برشلونة المباراة بتشكيل مكون من: "تير شتيجن، روبيرتو، بيكيه، لينجليت، ألبا، بوسكيتس، آرثر ميلو، راكيتيتش، ميسي، كوتينيو، سواريز".

فيما دفع إيبار بتشكيل مكون من "رييسجو، بينيا، أوليفيرا، أربيلا، كوتي، أورليانا، جوردن، ديوب، كوكورييا، إينريش، جارسيا".

وافتتح برشلونة التسجيل عند الدقيقة 19، عن طريق مهاجمه الأوروغوياني "لويس سواريز"، قبل أن يعود نفس اللاعب ويحرز الهدف الثالث عند الدقيقة 59.

وأنهى "سواريز" سلسلة عدم تهديفه على "كامب نو" في الدوري الإسباني، منذ الهاتريك الذي أحرزه في ريال مدريد خلال الكلاسيكو، في 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أي منذ 77 يوما.

بينما حمل الهدف الثاني لبرشلونة توقيع النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، عند الدقيقة 53، ليصبح ثاني لاعب في التاريخ يصل إلى تسجيل 400 هدف في الدوريات الخمسة الكبرى (الإنجليزي والإيطالي والإسباني والألماني والفرنسي).

ولم يسبق "ميسي" في هذا الإنجاز سوى البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، مهاجم يوفنتوس، صاحب الـ409 أهداف، ولكن البرغوث يتفوق على الدون في الوصول إلى 400 هدف مع خوضه 63 مباراة أقل منه.

وبهذا الفوز يرفع برشلونة رصيده إلى 43 نقطة، بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسه أتلتيكو مدريد، فيما تجمد رصيد إيبار عند 22 نقطة في المركز الـ16.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الليغا برشلونة إيبار لويس سواريز ميسي