مصر تحدد موعد قرعة كأس أفريقيا 2019

الأحد 13 يناير 2019 08:01 ص

حدد الاتحاد المصري لكرة القدم، منتصف شهر أبريل/نيسان المقبل، موعدا مبدئيا لقرعة بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، المقرر إقامتها في مصر الصيف المقبل.

وكشف موقع "فيلجول" المصري، أن اتحاد الكرة، برئاسة "هاني أبوريدة"، أرسل خطابا رسميا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يخطره بموعد القرعة المبدئي، على أن يتم الاتفاق على الموعد النهائي خلال الساعات المقبلة.

وأوضح أنه سيتم تحديد مكان إقامة القرعة وغيرها من التفاصيل، قبل توجيه الدعوة لممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة، في الأيام القليلة المقبلة.

كانت مصر قد فازت بتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد منافسة مع جنوب أفريقيا، وذلك بعد سحب البطولة من الكاميرون.

وتعد تلك هي خامس مرة تنظم خلالها مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية، إذ نظمت نسخة 1959 وحصدت اللقب في ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وحصدت زائير اللقب، ونسخة 1986 وحصدت مصر اللقب، وكذلك نسخة 2006 وحصدت اللقب.

وأصبحت مصر رسميا هي الدولة الأولى التي تستضيف البطولة بنظامها الجديد، إذ ستقام لأول مرة في الصيف في الفترة من 15 يونيو/حزيران حتى 13 يوليو/تموز، بمشاركة 24 منتخباً.

وتتحدد هوية كل المنتخبات المشاركة في البطولة بعد الجولة الأخيرة من التصفيات التي تقام في شهر مارس/آذار المقبل.

ونجح حتى الآن 12 منتخباً في حجز مقاعدهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وهم السنغال، مدغشقر، المغرب، مالي، الجزائر، نيجيريا، غينيا، كوت ديفوار، موريتانيا، تونس، مصر، وأوغندا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس الأمم الأفريقية 2019 الاتحاد المصري للكرة الكاف الكاميرون مصر