السلطات السعودية تفرج عن الداعية العماري بعد إصابته بموت دماغي

الأحد 13 يناير 2019 08:01 ص

أكد حساب "معتقلي الرأي" المتابع للاعتقالات السياسية في السعودية، أن السلطات السعودية أبلغت عائلة الداعية "أحمد العماري" أنه "تم الإفراج عنه وإسقاط التهم ضده وأنهم يستطيعون رؤيته"، موضحا أن سبب الإفراج الحقيقي هو عدم استفاقته من الغيبوبة وتأكيد الأطباء أنه بحالة "موت دماغي".

وكشف الحساب عن وصول جسد الداعية السعودي لمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، وذلك بعد أن نقلته السلطات من مقر اعتقاله، وهو في حالة "موت دماغي".

وقال الحساب في تغريدة على "تويتر":

 

 

 

ووضع "العماري" قيد الاعتقال منذ 5 أشهر دون معرفة التهم الموجهة إليه، في حالة تشابه حالات غالبية معتقلي الرأي الذين قامت السلطات السعودية باعتقالهم، منذ صعود ولي العهد "محمد بن سلمان" للسلطة.

يذكر أن "العماري" شغل سابقا منصب عميد كلية القرآن الكريم بجامعة المدينة المنورة، واعتقل مع أحد أبنائه بعد مداهمة منزله، وهو من الشخصيات المقربة من الداعية السعودي المعتقل الشيخ "سفر الحوالي".

وحمل الحساب السلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن حياة الداعية "العماري"، مؤكدا عدم استبعاده أن يكون قد تم حقنه بمادة سامة قاتلة.

 

 

 

 

وفي وقت سابق، أفاد حساب "معتقلي الرأي" أن "العماري" دخل في غيبوبة تامة، جراء نزيف دماغي أصابه قبل أيام داخل السجن، واستدعى نقله للعناية المركزة.

وأشار إلى أن "العماري" حاليا "بين الحياة والموت في أحد مشافي جدة، بسبب الإهمال الطبي، الذي تعرض له خلال فترة اعتقاله".

وقال الحساب إن الداعية كان يمكث في "العزل الانفرادي" طيلة الفترة الماضية.

المصدر | الخليج الجديد +متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية معتقلي الرأي الداعية أحمد العماري معتقل موت دماغي نقل مجمع الملك عبدالله الطبي