امسك مطبع.. سياسي عراقي يدعو لعلاقات رسمية مع إسرائيل

الأحد 13 يناير 2019 10:01 ص

طالب النائب العراقي السابق "مثال الألوسي"، الأحد، رئيس الجمهورية "برهم صالح"، بفتح قنوات رسمية مع (إسرائيل) وإنهاء حالة الحرب معها.

وقال "الألوسي"، في رسالة وجهها إلى الرئيس العراقي: "باسم حماية العراق شعبا ودولة أدعو فخامتكم ومن خلال مسؤوليتكم والأمانة التي أقسمتم عليها في حماية العراق دولة وشعبا وأرضا وأمن العراق وسلامة شعبه، فأنني أدعوكم إلى إخراج العراق من حالة الحرب المستمرة بين العراق و(إسرائيل) ولحد يومنا هذا".

كما شدد النائب السابق على "ضرورة التوقيع على وقف إطلاق النار حالنا كحال جميع الدول العربية الموقعة على وقف إطلاق النار".

وأضاف: "إنكم بهذا ستمنعون وتحمون العراق وسيادته وأمنه وشعبنا من أي استعراضات للقوة بين النظام الإيراني والميليشيات المدافعة عنه في العراق وبين (إسرائيل)".

كما اعتبر أن "عدم الخروج الملح الآن من حالة الحرب قد يعرض الوطن لمجهول يتحمل الجميع تبعاته الخطرة، ولاسيما أن المنطقة تعيش تصعيدا ينذر بدمار كبير ومن مسؤوليتكم ومسؤوليتنا عدم المراهنة على أجساد العراقيين وعرضهم ومالهم وحياتهم".

وتابع: "كان على العراق أن يوقع على اتفاق وقف إطلاق النار من عام 1973 لأن لا أحد يعلم ما يجلبه المستقبل".

وتشهد عدد من الدول العربية دعوات متزايدة للتطبيع مع (إسرائيل)، ما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" إلى الاحتفاء بما قال إنها مستويات غير مسبوقة من العلاقات مع عدد من الدولة العربية لم يكن يحلم بها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق إسرائيل مثال الألوسي حالة الحرب رئيس الجمهورية النائب السابق برهم صالح التطبيع