3 أسباب وراء التألق السريع لرونالدو مع يوفنتوس

الاثنين 14 يناير 2019 07:01 ص

نجح نجم كرة القدم البرتغالية "كريستيانو رونالدو"، في الرد على كل من وصفه بـ"اللاعب المنتهي"، عند انتقاله من ريال مدري الإسباني إلى يوفنتوس الإيطالي، وذلك من خلال مستواه المميز مع السيدة العجوز.

ورغم اقترابه من عامه الـ34 أثبت مرة أخرى أنه قادر على العطاء، بعدما خاض مع يوفنتوس 25 مباراة بمختلف البطولات، أحرز خلالهم 15 هدفا وقدم لزملائه 8 تمريرات حاسمة.

وبدورها رصدت صحيفة "آس" الإسبانية، أسباب تألق "رونالدو" بقميص السيدة العجوز، والتي جاءت أبرزها على النحو التالي:

التواضع

رغم أن الكثيرون يتهمون "رونالدو" بالغرور، إلا أن الصحيفة الإسبانية أكدت أن السبب الرئيسي لاندماجه مع يوفنتوس هو التواضع، مؤكدة أنه لم يحاول أن يظهر شهرته العالمية، أو يتعالى على زملائه الجديد بل كان عكس ذلك.

ونقلت الصحيفة تصريحات المدير الفني ليوفنتوس، الإيطالي "ماسيمليانو أليجري" والذي قال عن "رونالدو": "إنه لاعب غير عادي ولكنه رجل متواضع جدا، وتكيف بشكل مثالي مع الفريق"، وكذلك قول المدافع "بونوتشي": "إنه فتى متواضع جدا، مفيد للغاية"، والنجم الأرجنتيني "ديبالا": "يتعامل بشكل جيد مع الجميع".

حفاوة الاستقبال

أكدت الصحيفة أن زملاءه المقربين إلى السكان المحليين في مقر ناديه يوفنتوس بمدينة تورينو، جعلوا "رونالدو" يشعر بأنه في منزله.

وقال "رونالدو" عن ذلك: "شهدت ترحيبا كبيرا من الجميع، أنا وعائلتي سعداء جدا".

وفي احتفالات أعياد الميلاد الماضية قام "رونالدو" بالذهاب إلى إحدى مستشفيات مدينة تورينو، وقام بزيارة الأطفال الذين يعانون من السرطان، وأعطاهم الهدايا.

العمل الشاق

يعمل "رونالدو" بجد من أجل البقاء على قمة مستواه، حيث توجد في إيطاليا مساحات أقل من إسبانيا أو إنجلترا.

وأوضحت "آس" أن الفرق هناك جيدة التنظيم ولكن بالعمل الشاق والإصرار والحافز الدائم له في التدريب يستطيع أن يقود فريقه للنتائج المتميزة في المباراة، بحسب قوله.

كما أشارت إلى أن "رونالدو" يعد مثالا لزملائه في الفريق، ونقلت قول اللاعب البرازيلي "دوجلاس كوستا" زميله في الفريق: "إنه من المستحيل التدريب مثل كريستيانو، أنا لم أشاهد أحدا مثله من قبل".

وأضاف: "نحن فقط عدنا من رحلة طويلة إلى مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا، وكنا في غاية الإرهاق بعد المباراة، ورأيته يدخل الصالة الرياضية في اليوم التالي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو يوفنتوس ريال مدريد كوستا