جدل بعد كشف إعلامية مصرية زواجها من خالد يوسف كزوجة ثانية

الاثنين 14 يناير 2019 08:01 ص

جددت الإعلامية وكاتبة المقالات الاجتماعية المصرية "ياسمين الخطيب"، الجدل المُثار حولها، بعدما أعلنت في الآونة الأخيرة ارتباطها من المخرج المصري المعروف "خالد يوسف"، في علاقة زواج لم يتم الإعلان عنها لـ"اعتبارات أسرية ليس من شأنها أن تُهم أحد".

 

وعقب ما نشرته "ياسمين"، رد "خالد يوسف" على الفور، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مؤكدا أنه يتعرض لحملات ممنهجة وشائعات مغرضة.

وأكد "يوسف"، أنه لن يرد على هذه الحملات، مضيفا: "أنا وعائلتي أكبر من ذلك كله".

وتحاول "ياسمين الخطيب" في مناسبات عدة، الترويج لثقافة "الفيمنست" بشكل مثير للجدل، بينما تظهر بإطلالات جريئة عبر حساباتها الشخصية بمواقع التواصل متصدرة من خلالها "التريندات".

وقد جددت الإعلامية الضجة حولها بعدما نشرت صورا لها مع المخرج "خالد يوسف"، كاشفة طبيعة العلاقة بينهما لتؤكد أنها كانت زوجته السابقة. 

وأعلنت "ياسمين الخطيب" عبر حسابها على "فيسبوك" أنها كانت الزوجة الثانية للمخرج، ما تسبب في وصفها بـ"مدعية النسوية"، حيث لطالما دافعت بكتاباتها عن حقوق المرأة وكرامتها وعدم أحقية أي رجل بالإنقاص منها.

ومن بين التعليقات التي وردت على منشورات الإعلامية المصرية:

واشتهرت "ياسمين" بحديثها المتكرر عن الدفاع عن حقوق المرأة، وأبرزها حديثها عن رفض تعدد الزوجات، فخلال استضافتها في برنامج "سيداتي آنساتي" المذاع على قناة "دريم 2"، تحدثت عن رغبة الرجل الشرقي في الزواج بأكثر من سيدة.

فقالت: "إن كان الرجل الشرقي يتبع قاعدة امرأة واحد لا تكفي، إذن من الطبيعي لا تكفي في العالم كله، وليس في البلاد العربية.. التعدد غريزة في الرجل العربي".

وذكرت: "الرجل العربي، دائمًا ما يتجه إلى التعددية، وذلك قد يكون لاعتبارات دينية، حيث سيكون لدى الرجل، رخصة بالتعدد، طوال الوقت.. الرجل لو متزوجش على زوجته الأولى، يعتبر هذا فضل وكرم منه".

أما عن حديثها حول العنف ضد المرأة، لعل أبرزه جريمة التحرش الجنسي، فخلال استضافتها في إحدى الحلقات مع الإعلامي "تامر أمين" في برنامج "الحياة اليوم" جلست تفند أسباب تعرض الفتيات لخطر التحرش الجنسي: "دايما المجتمع بيسأل البنت كانت لابسه إيه ولا يسأل لماذا فعل الشاب هذه الجريمة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ياسمين الخطيب خالد يوسف جدل زواج تعدد الزوجة الثانية فيمينست نسوية مصر

مصر.. السجن والغرامة لكل من يخفي زواجه الثاني