سلمان وولي عهده يبحثان مع بومبيو مستجدات الأوضاع بالمنطقة

الاثنين 14 يناير 2019 09:01 ص

استقبل العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز آل سعود" وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، صباح الإثنين، في قصر اليمامة بالرياض، في إطار جولة الأخير بالشرق الأوسط.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين، وبحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها.

كما التقى "بومبيو" ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، صباح اليوم، واتفق معه على الحاجة إلى التقيد ببنود اتفاق السويد حول اليمن، خاصة وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار في مدينة الحديدة، غربي البلاد، وفقا لما أعلنته السفارة الأمريكية بالرياض عبر حسابها على "تويتر".

وأكدت السفارة أن "الحل السياسي الشامل هو السبيل الوحيد لإنهاء النزاع" في اليمن، مشيرة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي عبر عن امتنانه لـ "دعم السعودية العملية السياسية للأمم المتحدة في اليمن وعملية السلام في أفغانستان".

ووصف "بومبيو" لقاءه بالعاهل السعودي بـ"المثمر"، مضيفا: "ناقشنا العديد من القضايا، بما في ذلك اليمن، وإيران، وأفغانستان".

​وتأتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي للرياض، مساء الأحد، ضمن جولة شرق أوسطية بدأها بزيارة العراق، ومصر، والبحرين، والإمارات، وقطر، مرورا بالسعودية، وتقوده أيضا إلى سلطنة عمان، يبحث خلالها علاقات التعاون، والتطورات الإقليمية، ومكافحة الإرهاب.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الأمريكية "روبرت بالادينو" إلى أن "بومبيو" سيقطع جولته لحضور جنازة عائلية، وأرجأ زيارته للكويت إلى وقت آخر "في المستقبل القريب".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية أمريكا محمد بن سلمان مايك بومبيو الحديدة الرياض اليمن سلمان بن عبدالعزيز عمان الكويت