بومبيو: بحثت قضية السعوديات المعتقلات مع بن سلمان

الاثنين 14 يناير 2019 11:01 ص

كشف وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، الإثنين، أنه بحث قضية الناشطات السعوديات المعتقلات مع العاهل السعودي "سلمان بن عبدالعزيز" وولي عهده "محمد بن سلمان" خلال لقائه معهما في قصر اليمامة بالرياض.

وقال الوزير الأمريكي: "تحدثت مع العاهل السعودي وولي عهده عن قضايا حقوق الإنسان بما في ذلك الناشطات السعوديات"، مضيفا أنه أبلغ الملك وولي عهده بأنه ينبغي محاسبة كل شخص مسؤول عن مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي"، وفقا لما نقلته رويترز.

ولفت "بومبيو" إلى أن العاهل السعودي وولي عهده "سلما بضرورة محاسبة المسؤولين عن مقتل (خاشقجي) أيا كان موقعهم، وتحدثا عن التحقيق والإجراءات القضائية"، حسب قوله.

وكان الوزير الأمريكي قد شدد على ضرورة استمرار السعودية بالتحقيقات الجارية بقضية "خاشقجي"، الذي قتل وقطعت أوصاله داخل قنصلية المملكة بمدينة إسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلال لقائه، الإثنين، مع وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية "عادل الجبير".

وحضر اللقاء بين "الجبير" و"بومبيو" سفير السعودية لدى الولايات المتحدة "خالد بن سلمان"، حيث تطرقا لعدد من القضايا الإقليمية، بما فيها إيران وسوريا واليمن ولبنان وليبيا وأفغانستان، وفقا لما أورده بيان للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية "روبيرت بالادينو".

​وجاءت زيارة وزير الخارجية الأمريكي للرياض، مساء الأحد، ضمن جولة شرق أوسطية بدأها بزيارة العراق، ومصر، والبحرين، والإمارات، وقطر، مرورا بالسعودية، وتقوده أيضا إلى سلطنة عمان، يبحث خلالها علاقات التعاون، والتطورات الإقليمية، ومكافحة الإرهاب.

وأشار "بالادينو" إلى أن "بومبيو" سيقطع جولته لحضور جنازة عائلية، وأرجأ زيارته للكويت إلى وقت آخر "في المستقبل القريب".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أمريكا مايك بومبيو الملك سلمان محمد بن سلمان السعودية الرياض جمال خاشقجي