خاص.. صلاح يقود وساطة لدى السيسي للعفو عن أبوتريكة

الاثنين 14 يناير 2019 12:01 م

يقود نجم نادي ليفربول الإنجليزي، ومنتخب مصر، "محمد صلاح"، وساطة لدى الرئيس "عبدالفتاح السيسي"؛ لإصدار عفو رئاسي شامل عن نجم المنتخب والنادي الأهلي السابق "محمد أبو تريكة".

ووفق مصادر مطلعة تحدثت لـ"الخليج الجديد"، فإن "صلاح" يسعى لإقناع السلطات المصرية، بإنهاء أزمة "أبو تريكة" والسماح بعودته إلى البلاد، خاصة مع قرب تنظيم مصر كأس أمم أفريقيا، منتصف العام الجاري.

وقبل أيام، وخلال حفل تسلمه جائزة أحسن لاعب في أفريقيا، أشاد "صلاح" بالنجم المصري، قائلا إن "أبو تريكة هو نجم كل العصور".

وأضافت المصادر أن وساطة "صلاح" تحظى بدعم كبير من رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، المهندس "هاني أبو ريدة".

ولعب "أبو تريكة" دورا لافتا في دعم الملف المصري لاستضافة أمم أفريقيا 2019، كذلك تدخل بشكل شخصي لإنهاء أزمة توقف بث قنوات "بي إن سبورت" في مصر.

والأسبوع الماضي، أعلنت مجموعة "beIN" الإعلامية أنها تأسف لكونها غير قادرة على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية، اعتبارا من 8 يناير/كانون الثاني الجاري، وبعد 24 ساعة من انقطاع البث، أعلنت الشركة المصرية للقنوات الفضائية "CNE" عودة بث خدمات المجموعة.

ويأمل "صلاح" في تواجد "أبو تريكة" خلال فعاليات كأس الأمم الأفريقية المقبلة، لمؤازرة المنتخب في رحلته للفوز باللقب للمرة الثامنة في تاريخه.

ووفق المصادر، تخصص الحكومة المصرية نحو ملياري دولار لتأهيل البنية التحتية والملاعب المقرر إقامة البطولة عليها، بين 15 يونيو/حزيران و13 يوليو/تموز المقبلين.

وشهدت الأيام الماضية، دعوات مكثفة على مواقع التواصل تطالب بالعفو عن "أبو تريكة"، المدرج على قوائم الإرهاب بمصر، وذلك عبر وسم "#العفو عن_أبوتريكة".

ويعيش "أبو تريكة" خارج البلاد منذ قرابة العامين، إثر اتهامه بالانضمام لجماعة "الإخوان المسلمون" التي تصنفها الحكومة المصرية "جماعة إرهابية".

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد أصدرت حكمها في 12 يناير/كانون الثاني 2018، بإدراج ألف و538 من أعضاء جماعة "الإخوان المسلمون" والموالين لها على "قوائم الإرهاب" و"الكيانات الإرهابية" لمدة 3 سنوات، كان على رأسهم "أبو تريكة"، وذلك على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا.

وفي يوليو/تموز الماضي، قضت أعلى محكمة طعون مصرية (النقض)، بإلغاء قرار إدراج "أبو تريكة" على قوائم الإرهاب.

و"أبو تريكة" هو أحد أبرز نجوم كرة القدم المصرية، فقد حقق 15 لقبا مع النادي الأهلي، هي الدوري المصري 7 مرات، كأس مصر مرتين، كأس السوبر المصري مرة واحدة، كأس دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، بجانب حصوله على الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية، وعلى صعيد منتخب مصر، توج بكأس الأمم الأفريقية عامي 2006 و2008 و2010.

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي أبو تركية محمد صلاح الإرهاب العفو