فصل سعودي من عمله والتحقيق معه بسبب إساءته لأهالي الطائف

الاثنين 14 يناير 2019 12:01 م

تسبب مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بفصل مواطن من عمله وإحالته للتحقيق، بعد اتهامه بالإساءة لأهل مدينة الطائف.

ووثق المواطن المذكور، مقطع فيديو، يتحدث فيه عن الوقوف الخاطئ للسيارات، مسيئا لأهالي الطائف: "شايفين يا شباب وقوف فوق الرصيف، هاي العينة توقف فوق الرصيف، هذا عطول سحب ومخالفة 300 ريال".

وتابع: "شوف الوقوف العشوائي حقين الطائف الهتملة، حق الطائف عدم الانتظام، ماشيين على باب الريع وهذا قاص رخصة طبعا وهذا اللي يبغاله جبنة بلدية، وللي يبغاله ليفة يحك ظهره، ادفع مواقف هناك أسود زي عقالك".

ودفع المقطع المتداول أمانة الطائف لاتخاذ إجراءات بحق صاحبه، حيث أصدرت بيانا على حسابها في "تويتر" تعلن فيه فصل المواطن المسؤول عن المقطع من عمله، والتحقيق معه نظير الألفاظ التي بدرت منه".

وأثار المقطع المتداول انتقادات من قبل ناشطين، معتبرين أن "تعميم الكلام من قبل الموظف، يعتبر إساءة لأهل الطائف"، مبينين أن أسلوب التوعية الذي سلكه الموظف خاطئ.

لكن فريقا آخر، دافع عن الموظف، مبررين أن العقوبة كانت قاسية، وأن إبعاده عن العمل، بسبب حديثه عن المواقف مبالغ فيه، وأن هناك عقوبات أخف وطأة تتلاءم مع تصرف الموظف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمانة الطائف السعودية الطائف فيديو تحقيق إساءة فصل من العمل