إعلامي مصري: السيسي اعتذر لأمير قطر عن الإساءات لوالدته

الاثنين 14 يناير 2019 03:01 ص

قال إعلامي مصري إن الرئيس "عبدالفتاح السيسي" قدم اعتذارا لأمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد"، بسبب إساءات إعلامية مصرية لوالدة الأخير، الشيخة "موزا بنت ناصر المسند"، زوجة أمير قطر السابق "حمد بن خليفة آل ثاني".

وأشار الإعلامي المصري المقرب من الحكومة، ورئيس تحرير صحيفة "الدستور" الخاصة "محمد الباز"، إلى أن اعتذار "السيسي" لـ"تميم"، جاء خلال لقاء عابر جمعهما داخل أروقة مبنى الأمم المتحدة في نيويورك.

ولم يحدد الإعلامي تاريخ هذا اللقاء.

وأضاف "الباز"، خلال برنامجه "90 دقيقة"، بفضائية "المحور"، أن وسائل إعلام قطرية نشرت جزءا مما دار بين الرئيس المصري وأمير قطر، حيث قالت إن "السيسي" أبلغ "تميم" اعتذاره عن إساءة الإعلام المصري في حق والدته، الشيخة "موزا المسند".

وتابع: "أما ما لم تتطرق إليه وسائل الإعلام فهو أن الرئيس قال لتميم، بلغ اعتذاري للشيخة موزا عن إساءة الإعلام في حقها، وحق مصر اللي عندك لن أتركه".

 

 

ولم تصدر مؤسسة الرئاسة المصرية أي تعليق على تصريحات "الباز".

ودأبت وسائل إعلام مصرية وسعودية، بالإضافة إلى مغردين مؤيدين لتلك الأنظمة "ذباب إلكتروني"، على توجيه إساءات إلى أمير قطر وعائلته، لاسيما والده، الشيخ "حمد بن خليفة" وزوجته الشيخة "موزا المسند".

والعلاقة بين قطر ومصر تشهد توترا واضحا، تزايد منذ الانقلاب العسكري على الرئيس المصري الأسبق المنتخب "محمد مرسي" في يوليو/تموز 2013، وبلغ ذروته عندما شاركت مصر في قرار قطع العلاقات مع قطر وحصارها، والذي اتخذته كل من السعودية والإمارات، ومعهما البحرين، في يونيو/حزيران 2017.

وتتهم القاهرة، الدوحة بإيواء قيادات معارضة للنظام، وأبرزهم قيادات بجماعة الإخوان، والتدخل في شؤون مصر الداخلية عبر قناة "الجزيرة"، لكن الدوحة أبعدت معظم القيادات المعارضة للنظام المصري التي كانت على أراضيها.

  كلمات مفتاحية

مصر قطر عبدالفتاح السيسي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اعتذار الشيخة موزا المسند