الاثنين 14 يناير 2019 05:01 ص

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، الإثنين، زيادة عدد المحترفين الأجانب في بطولة الدوري المحلية من 4 إلى 5 لاعبين، بداية من فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بشرط أن يكون اللاعب المطلوب التعاقد معه عربي الجنسية.

وأصدر الاتحاد القطري للعبة بياناً رسمياً جاء نصه كالتالي: "التعميم رقم 22 والصادر بتاريخ اليوم الإثنين الموافق 14 يناير/كانون الثاني للعام 2019، والقاضي بالسماح لأندية الدرجة الأولى بتسجيل وإشراك لاعب واحد فقط من حاملي الجنسية العربية بناءً على قرار اللجنة التنفيذية بهذا الخصوص".

وأضاف: "يجوز لكل ناد من أندية الدرجة الأولى تسجيل وإشراك لاعب واحد فقط من حاملي الجنسية العربية (أن يكون هذا اللاعب حاملاً لجنسية دولة عربية من الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية وقت تسجيله لدى الاتحاد القطري لكرة القدم، ويشار إليه فيما بعد بـ"اللاعب العربي")، كما يجب أن يتم تسجيله ضمن كشف الـ23 لاعب للفريق الأول لدى الاتحاد، ويطبق عليه نفس شروط قيد وتسجيل اللاعب المحترف الأجنبي".

وتابع: "السماح لكل نادٍ تسجيل وإشراك اللاعب المشار إليه ضمن قائمة بداية المباراة، مع الإبقاء على نفس النظام الخاص بعدد اللاعبين المسموح به كما هو موضح- عدد (3) لاعبين محترفين أجانب، عدد (1) لاعب محترف آسيوي، عدد (1) لاعب محترف (حامل الجنسية العربية)، الالتزام بنفس عدد اللاعبين المقيمين المسموح به، ألا يشغل اللاعب المذكور أعلاه مركز حارس مرمى في أي وقت من أوقات المباراة".

وأكمل: "السماح بمشاركة اللاعب المذكور في جميع المسابقات التي تكون تحت إشراف الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر، فيما عدا المباراة الفاصلة بين صاحب المركز الحادي عشر في دوري نجوم QNB وصاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية".

وواصل: "يجب على كل نادٍ أخذ موافقة قبل إبرام العقد من إدارة المسابقات وتطوير كرة القدم بمؤسسة دوري نجوم قطر ولجنة الرقابة المالية بالاتحاد القطري لكرة القدم للاعب المذكور أعلاه، على ألا تتجاوز فترة التعاقد مع اللاعب تاريخ 30/6/2019م".

وأردف البيان: "يدخل هذا التعميم حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخه حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 2018/2019م، سيتم تقييم هذه التجربة بعد نهاية الموسم الرياضي الحالي 2018/2019م".

المصدر | الخليج الجديد