وزير التعليم العالي المصري يقرر تخفيف عقوبة طالب الحضن

الثلاثاء 15 يناير 2019 09:01 ص

قال وزير التعليم العالي المصري "خالد عبدالغفار"، إنه سيبحث مع جامعة المنصورة (دلتا النيل) تخفيف عقوبة فصل الطالب المتورط في واقعة احتضان فتاة بالجامعة.

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، أن المجلس الأعلى للجامعات له لوائح وقوانين يجب احترامها واتباعها، لكنه سيتدخل لتخفيف العقوبة، حتى لا نضر بمستقبل الطالب.

وعلق الإعلامي "عمرو أديب"، قائلا: "كلنا بنغلط، بشويش يا جماعة، ياريت يكون عندنا قيمة الستر في الإسلام، وإن شاء الله نجوزهم ونحضر فرحهم".

وقضى مجلس تأديب جامعة المنصورة، بفصل الطالب "محمود" المعروف إعلاميًا بطالب "حضن المنصورة"؛ لارتكابه واقعة مخلة بالآداب في الحرم الجامعي.

وكانت جامعة الأزهر قررت هي الأخرى تخفيف عقوبتها للطالبة من الطرد نهائيا من الجامعة، إلى الحرمان من دخول امتحانات فصل دراسي واحد.

وقبل أيام، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر فيه طالب بكلية الحقوق جامعة المنصورة، يحتضن الطالبة، بعد أن تقدم لخطبتها داخل الحرم الجامعي.

وأثار المقطع غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ندد الناشطون بهذا التصرف، واعتبروه مخالفا لعادات وتقاليد المجتمع المصري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فتاة الحضن جامعة المنصورة جامعة الأزهر خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي