نتنياهو: أنصح الإيرانيين بمغادرة سوريا سريعا

الثلاثاء 15 يناير 2019 10:01 ص

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، إيران، من استمرار تواجدها في سوريا، مؤكدا مواصلة سياسات (إسرائيل) الهجومية.

وقال "نتنياهو"، خلال حفل تنصيب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجديد، "آفوف كوشافي": "أنصح إيران بمغادرة سوريا سريعا، لأننا لن نتوقف عن سياستنا الهجومية"، وذلك بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وأضاف: "إنهم يكذبون دائما، ويكذبون عندما يقولون إن محاولتهم لإطلاق قمر صناعي إلى الفضاء باءت بالفشل"، لافتا إلى أن إيران تستخدم هذه الأمور لتغطية نواياهم الحقيقية لتطوير الصواريخ الباليستية.

وفجر الثلاثاء، أعلن وزير الاتصالات الإيراني، "محمد جواد آذري جهرمي"، فشل تجربة إطلاق قمر صناعي إلى الفضاء، لأن القمر لم يستقر في مداره.

وعزا "جهرومي" فشل إيصال القمر الصناعي "بيام" إلى المدار، إلى عدم قدرة الصاروخ الحامل للقمر الصناعي على الوصول إلى السرعة المطلوبة في إطار ما يعرف بالمرحلة الثالثة من عملية الإطلاق.

وتأتي تحذيرات "نتنياهو" لإيران بالتزامن مع استعدادات لعقد مؤتمر دولي دعت إليه الولايات المتحدة لمواجهة إيران، وذلك في مدينة وارسو البولندية يومي 13 و 14 فبراير/شباط المقبل.

وتسعى الولايات المتحدة، إلى إنشاء تحالف استراتيجي أطلق عليه إعلاميا اسم "الناتو العربي"، ويضم مجموعة من بلدان المنطقة لمواجهة النفوذ الإيراني، من بينها دول الخليج والأردن ومصر بالإضافة إلى (إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نتنياهو سياسات هجومية سوريا قمر صناعي