قوات حفتر تعلن انطلاق عملية عسكرية جنوبي ليبيا

الثلاثاء 15 يناير 2019 11:01 ص

أعلنت قوات الجنرال الليبي "خليفة حفتر" انطلاق عملية عسكرية جنوبي البلاد، تستهدف المناطق المحاذية للشريط الحدودي مع السودان وتشاد والنيجر.

وقال المتحدث باسم قوات "حفتر" العميد "أحمد المسماري"، خلال مؤتمر صحفي، إن "حفتر أمر ببدء العملية لتحرير منطقة الجنوب الغربي من الإرهاب".

وأضاف "المسماري" أن "العملية العسكرية تهدف إلى حماية سكان مناطق الجنوب الغربي من الإرهابيين سواء من تنظيم الدولة الإسلامية أو تنظيم القاعدة، والعصابات الإجرامية المنتشرة في المناطق الجنوبية".

وأردف بالقول، إن "العملية تهدف كذلك، إلى المحافظة على وحدة وسلامة التراب الليبي ومنع العابثين والمخربين من النيل من استقلال ليبيا وسلامة إقليمها الجغرافي، وتأمين مقدرات الشعب الليبي من النفط والغاز وحماية منظومة النهر الصناعي".

وتابع: "ستتضمن العملية العسكرية، إيصال الخدمات الضرورية للمواطن مثل الوقود والمواد الطبية والغذائية، وفتح كافة الطرق الرابطة بين الشمال والجنوب وتأمينها، وفرض القانون ومنع الجريمة وإيقاف الهجرة غير القانونية التي تهدد الأمن الوطني والإقليمي والدولي".

والسبت الماضي، أعلنت الكتيبة 166 مشاة التابعة لقوات "حفتر" توجهها بكامل أفرادها وعتادها إلى الجنوب الليبي لتنفيذ مهمة عسكرية جديدة.

وتسيطر قوات "حفتر" على المناطق الشرقية من ليبيا، ضمن صراع مع حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حفتر عملية عسكرية تنظيم الدولة الإسلامية تشاد النيجر السودان