باهتشلي للرئيس الأمريكي: تركيا لا تتلقى أوامر من أحد

الثلاثاء 15 يناير 2019 11:01 ص

هاجم زعيم حزب الحركة القومية التركي المعارض، "دولت باهتشلي"، الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، مؤكدا أن أنقرة لا تتلقى أوامر من أحد.

وقال "باهتشلي" في خطاب ألقاه، الثلاثاء، مخاطبا الرئيس الأمريكي: "إن كان لديك دولاراتك، فلدى الشعب التركي إيمان راسخ فافعل ما شئت".

وأضاف، خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب الحركة القومية في أنقرة، أن "تحالف الناتو في غيبوبة"، متهما إدارة "ترامب" بإجادة القتل وحياكة المكائد، بحسب "الأناضول".

وتابع: "أقول للحكومة التركية إن حزب الحركة القومية إلى جانبكم والشعب يقف خلفكم".

وأمس الاثنين، عارضت تركيا بشدة تغريدة لـ"ترامب" على "تويتر"، هدد خلالها تركيا بتدميرها اقتصاديا حال قامت بضرب تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" في سوريا.

وقال وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، إن بلاده أبلغت واشنطن بعدم خشيتها من أي تهديد، وأنه من غير الممكن للأخيرة بلوغ غاياتها.

ولاحقا تراجع "ترامب" عن تهديده بإلحاق الأذى بالاقتصاد التركي، إذا هاجمت أنقرة الأكراد، وقال إن هناك إمكانية كبيرة لتوسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وهناك خلاف بين واشنطن وأنقرة، بشأن "وحدات حماية الشعب الكردية"، ففي الوقت الذي تصنفها أنقرة تنظيما إرهابيا (كفرع لحزب العمال الكردستاني) تدافع واشنطن عنها وتصفها بالحليف في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية".

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب تركيا دولت باهتشلي الناتو وحدات حماية الشعب الكردية