مطربة جزائرية تثير جدلا إثر أداء الأذان بصوتها

الثلاثاء 15 يناير 2019 02:01 ص

أثارت المطربة الجزائرية "فلة عبابسة" جدلا على مواقع التواصل بعد نشرها مقطع فيديو تظهر فيه وهي مرتدية الحجاب وتحمل في يدها المصحف، وتؤذن على طريقة الأذان بعاصمة بلادها.

 

 

 

وبسبب الانتقادات التي وجهت لها، اضطرت "فله" إلى حذف الفيديو.

وشرحت عبر حسابها على "فيسبوك" الهدف من هذا المقطع، قائلة: "أردت فقط إظهار الطريقة الممكنة وباستعمال اللهجة الجزائرية العاصمية المحضة لا أكثر للآذان".

ولفتت إلى أنها أرادت أن تعرف بطريقة الشيخ المرحوم، "أحمد سري"، الذي كان يُدرس الموسيقى الأندلسية، ومؤذنا في الإذاعة الوطنية.

وأكدت "فلة" أن سر سلوكها هو تواجدها بمنطقة لا يوجد فيها مسجد بالقرب من مقر إقامتها، ولحظة حنينها للوطن (دون أن توضح في أي بلد تقيم)؛ حيث رغبت في مشاركة جمهورها بشكل خاص تلك اللحظات، مثل ما قامت بذلك سابقا، "وردة" الجزائرية، وكوكب الشرق "أم كلثوم"، اللتين أدتا الآذان بصوتيهما.

 

 

جدير بالذكر أن فيديو الأذان أثار غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي؛ حيث رأوا في طريقة أدائه من قبل "فلة" "استهتارا" بالدين الإسلامي.

وجاءت أغلب التعليقات سلبية ومنتقدة لسلوك المطربة الجزائرية، التي ظهرت فيه وهي ترتدي الحجاب وتمسك بالمصحف مع وضع طلاء الأظافر؛ إذ طالبها البعض بالتوبة والتوقف عن التلاعب بالدين وإثارة الجدل بالخرجات الغريبة حبا في الظهور.

في حين أبدى البعض الآخر إعجابه بآداء "فلة"، وشجعها على الاستمرار، مطالبا منتقديها بالتوقف عن اتهامها بالكفر وتحريم كل شيء.


 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجزائر فلة عبابسة أذان

فلة الجزائرية تهاجم الحراك وتتمنى إصابة المتظاهرين بكورونا