عروس سعودية تطلب الطلاق للحصول على دعم حساب المواطن

الثلاثاء 15 يناير 2019 04:01 ص

في حادث غريب من نوعه، أقدمت امرأة سعودية على طلب الطلاق من زوجها من أجل الحصول على الدعم المادي المخصص لها ضمن ما يُعرف بـ"حساب المواطن".

الواقعة شهدتها أروقة محكمة العدل السعودية للأحوال الشخصية بمدينة الدمام، شرقي المملكة، الأسبوع الماضي، حسبما كشف مصدر قضائي.

وأوضح المصدر، لمجلة "سيدتي"، أن الزوجة البالغة من العمر 28 عاما، تقدمت للمحكمة بطلب الطلاق من زوجها، بهدف الحصول على نصيبها من مبلغ الدعم الذي خُصص من "حساب المواطن" للأسرة، والذي يودع شهريا بالكامل في حساب زوجها، والبالغ نحو 750 ريالا، حيث يُقدّر نصيب الزوجة من هذا المبلغ بنحو 400 ريال.

وأضاف المصدر أن الزوج حاول إقناع زوجته بالعدول عن قرارها، رغم أن فترة زواجهما لم تتعد شهرين، إضافة إلى تدخل بعض الأقارب لحل الخلاف الزوجي بينهما، لكن الزوجة أصرت على طلب الطلاق من خلال المحكمة.

وقال المصدر: "رغم أن قاضي المحكمة رفض إصدار صك الطلاق في بداية الأمر، فإن الزوجة أصرت على طلب الانفصال بحجة أنها لم تستفدْ طيلة الفترة الماضية من أي مبلغ يُصرف من حساب المواطن لها؛ مما دفعها لطلب الطلاق وأخذ حريتها بالكامل، والاستفادة من مبلغ الدعم الذي سوف يودع في حسابها بعد إتمام الطلاق كاملا، باعتبار أنها سوف تصبح امرأة مطلقة ويحق لها التقديم على حساب المواطن بمفردها".

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية امرأة سعودية دعم مادي حساب المواطن طلاق

4500 حالة طلاق بالسعودية في شهر واحد