كأس آسيا.. سوريا تفرط في التأهل والأردن تحسم الصدارة

الثلاثاء 15 يناير 2019 04:01 ص

فرط منتخب سوريا في فرصته الأخيرة للتأهل إلى دور الـ16 من كأس آسيا لكرة القدم 2019، بعدما خسر أمام منتخب أستراليا، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة "B".

وبدأ منتخب سوريا المباراة بتشكيل مكون من "إبراهيم عالمة وحسين جويد وعمرو الميداني ومؤيد العجان وأحمد الصالح وخالد المبيض وتامر حاج محمد وعمر خربين ومحمود المواس وعمرو السومة ومحمد عثمان".

فيما دفع منتخب أستراليا بتشكيل مكون من "مات رايان وميروسلاوف ديجينيك وريان جرانت وعزيز بيهيتش وأوير مابيل ومارك ميليجان وتوم روجيك وجاكسون إيرفين وكريس إيكونوميديس وجيمي ماكلارين وماسيمو لونجو".

وحملت أهداف منتخب سوريا توقيع كل من "عمر خربين" و"عمر السومة" من ركلة جزاء عند الدقيقتين 43 و81، فيما جاء أهداف منتخب أستراليا عن طريق "أوير مابيل" و"كريس يكونوميديس" و"توم روجيك" عند الدقائق 41 و54 و93.

وضمن منافسات المجموعة "B" أيضا وبذات المجموعة، حسم التعادل السلبي مواجهة المنتخب الأردني مع شقيقه الفلسطيني.

واختار منتخب الأردن بداية المباراة بتشكيل مكون من "عامر شفيع، طارق خطاب، أنس بني ياسين، إحسان حداد، فراس شلباية، أحمد سمير، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، سعيد مرجان، أحمد العرسان، ياسين البخيت".

فيما دخل منتخب فلسطين المباراة بتشكيل مكون من "رامي حمادة، عبد الله جابر، محمد رشيد، عبد اللطيف البهداري، مصعب بطاط، محمد صالح، تامر صيام، محمد درويش، عدي دباغ، محمود وادي، ياسر إسلام".

وفي ختام الجولة الثالثة، ذهب المركز الأول إلى المنتخب الأردني برصيد 7 نقاط، فيما احتل المنتخب الأسترالي المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وتأهل كلاهما رسميا إلى دور الـ16.

بينما احتل المنتخب الفلسطيني المركز الثالث برصيد نقطتين وفقد الأمل في التأهل ضمن أفضل 4 منتخبات تحت المركز الثالث بين المجموعات الستة؛ نظرا لقلة رصيده من النقاط، ليودع المنافسة مع شقيقه السوري الذي احتل المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأردن سوريا فلسطين أستراليا كأس آسيا كرة قدم