مصر.. وزير التعليم العالي يشيد بتخفيف العقوبة على طالب الحضن

الثلاثاء 15 يناير 2019 10:01 ص

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري "خالد عبدالغفار"، إن معاقبة "طالب الحضن" بجامعة المنصورة (دلتا النيل/شمال) يستهدف ترسيخ مبدأ احترام الحرم الجامعي،واللوائح والقوانين المنظمة داخل الجامعة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء الثلاثاء، أن هذه الواقعة تشير إلى ضرورة أن يعي الطالب للقوانين واللوائح المنظمة للتعليم الجامعي، وحقوقه وواجباته داخل الحرم الجامعي.

وأشاد الوزير المصري بموقف الجامعة الذي وصفه بـ"المحترم" بشأن سرعة النظر في التظلم الذي قدمه الطالب على قرار فصله لمدة عامين دراسيين.

 

 

وقضى المجلس التأديبي الاستئنافي، الثلاثاء بجامعة المنصورة، تخفيف عقوبة الطالب المعني بواقعة احتضان شاب لفتاة داخل الحرم الجامعي، بفصله لمدة فصل دراسي واحد بدلًا من عامين دراسيين.

والإثنين، قال "عبدالغفار" في مداخلة لبرنامج "الحكاية"، على فضائية "إم بي سي مصر": "مش هنرضى ابننا يتأذى وسنخفف العقوبة تمامًا، ولن تكون بالقسوة التي أعلنت بفصله لمدة عامين من قبل الجامعة".

 

 

وفي وقت سابق، وجه شيخ الأزهر الدكتور "أحمد الطيب" بإعادة النظر في عقوبة "طالبة الحضن"، التي عاقبها المجلس التأديبي الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر، بفصلها نهائيًا من الجامعة وكل فروعها، قبل أن يتم تخفيفها أيضا إلى الحرمان من دخول الامتحانات لمدة فصل دراسي.

وقبل أيام، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر فيه طالب بكلية الحقوق جامعة المنصورة، يحتضن الطالبة، بعد أن تقدم لخطبتها داخل الحرم الجامعي.

ويظهر في المقطع الشاب وهو يقدم ورودا للطالبة، وفوجئت الفتاة بالأمر ثم وقف الطالب واحتضنها.

وأثار المقطع غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ندد الناشطون بهذا التصرف، واعتبروه مخالفا لعادات وتقاليد المجتمع المصري.

 

  كلمات مفتاحية

مصر طالب الحضن طالبة الحضن وزارة التعليم العالي