ترامب يقدم ماكدونالدز وبرغر كينج لضيوف البيت الأبيض

الأربعاء 16 يناير 2019 12:01 م

قدم الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، شطائر برغر وبيتزا لفريق جامعة كليمسن لكرة القدم، االذي استضافه، الإثنين، في البيت الأبيض، قائلا إنه دفع شخصيا قيمة الفاتورة لهذا الطلب الذي فرضته ظروف التقشف في ظل الإغلاق الجزئي للإدارات الفيدرالية الأمريكية.

وقال "ترامب"، لدى وصوله البيت الأبيض، بعد يوم أمضاه في مدينة نيو أورلينز بولاية لويزيانا الجنوبية: "بسبب الإغلاق الجزئي للإدارات الفدرالية، كما تعلمون... نتناول الكثير من البرغر والبيتزا، أظن أنهم سيفضلون ذلك على أي شيء آخر كنا لنقدمه لهم".

ومع إلحاح أحد الصحفيين لمعرفة هل يفضل "ماكدونالدز" أم "وينديز"، قال "ترامب: "أحبهم جميعا.. لا يقدمون سوى الطيبات من الأغذية الأمريكية الرائعة".

وبين الوجبات السريعة المقدمة للضيوف، سلطات وشطائر برغر وشطائر سمك مقلي ودجاج مقلي وبيتزا وبطاطس مقلية من مطاعم "ماكدونالدز" و"وينديز" و"برغر كينغ" و"دومينوز بيتزا".

وقال "ترامب"، إن 300 شطيرة برغر قدمت للضيوف.

وتدور المناقشات بين الرئيس الجمهوري الذي يطالب بتمويل مشروع لإقامة جدار على الحدود مع المكسيك، وخصومه الديموقراطيين المعارضين لذلك في حلقة مفرغة.

وقد أدت هذه المراوحة إلى إغلاق جزئي للإدارات الأمريكية الفيدرالية أرغم موظفين كثيرين بينهم بعض العاملين في البيت الأبيض على ملازمة منازلهم، في ظل تعذر دفع مستحقاتهم.

والإغلاق الجزئي المستمر منذ 26 يوما هو الأطول من نوعه في التاريخ الأمريكي.

ولم يتمكن حوالي 800 ألف موظف من الحصول على رواتبهم الجمعة، وتلقى العديد منهم بيانات رواتب خالية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ترامب إغلاق حكومي أمريكا ماكدونالدز

نجل رئيس البرازيل يدافع عن تعيينه سفيرا بواشنطن: طبخت الهمبرغر