39 إصابة ضربت 21 لاعبا بصفوف الريال هذا الموسم

الأربعاء 16 يناير 2019 06:01 ص

يمر ريال مدريد الإسباني بفترة صعبة، خلال الموسم الحالي 2018-2019، على المستويين المحلي والقاري، ومن بين أبرز الأسباب التي أثرت بالسلب على بطل أوروبا، لعنة الإصابات التي ضربت صفوفه وبقوة.

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 33 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة صاحب الصدارة، وفي دوري أبطال أوروبا تأهل إلى دور الـ16 بصعوبة، بعدما تلقى هزيمتين في 6 مباريات بدور المجموعات.

وأوضحت صحيفة "آس" الإسبانية، أنه هناك العديد من الأسباب التي لعبت دورًا كبيرًا في هذا المستوى المتذبذب الذي ظهر عليه الملكي منذ بداية الموسم، سواء بسبب قرارات مجلس الإدارة برئاسة "فلورنتينو بيريز"، والتي كان أبرزها السماح برحيل المدير الفني الفرنسي "زين الدين زيدان"، والموافقة على انتقال النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، إلا أن الإصابات لعبت دوراً كبيراً في عدم ظهور ريال مدريد بالشكل اللائق.

ومنذ بداية موسم 2018 -2019، تعرض 21 لاعبا في ريال مدريد لإصابات مختلفة بلغ عددها 39 إصابة، وهو الأمر الذي تسبب في وجود نقص في صفوف الملكي خلال أغلب مباريات الموسم الحالي.

وتعرض جميع لاعبي ريال مدريد لإصابات في الموسم الحالي باستثناء 5 لاعبين، وهم: "الإسباني لوكاس فاسكيز والنجم الكرواتي لوكا مودريتش والوافد الجديد إبراهيم دياز والحارس كيكو كاسيا وفيديريكو فالفيردي".

وتصدر الويلزي "جاريث بيل" قائمة أكثر اللاعبين تعرضًا للإصابة مع ريال مدريد هذا الموسم، حيث تعرض اللاعب الزجاجي كما تطلق عليه جماهير الملكي للإصابة 4 مرات هذا الموسم.

وجاء خلف "بيل" في قائمة أكثر لاعبي ريال مدريد تعرضًا للإصابة هذا الموسم، كل من "البرازيلي مارسيلو، والفرنسي كريم بنزيما، والقائد سيرجيو راموس، والدومينيكاني مارينو دياز، وألفارو أودريوزولا، وخيسوس فاييخو"، وتعرض كل منهم للإصابة 3 مرات منذ بداية الموسم الحالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد الدوري الإسباني برشلونة زين الدين زيدان كرستيانو رونالدو لوكاس فاسكيز لوكا مودريتش إبراهيم دياز كيكو كاسيا فيديريكو فالفيردي