كأس آسيا.. كوريا الجنوبية تتصدر وقيرغيزستان تضعف آمال فلسطين 

الأربعاء 16 يناير 2019 05:01 ص

حسم منتخب كوريا الجنوبية صدارة المجموعة "C" من كأس آسيا لكرة القدم 2019، بعدما حقق فوزه الثالث توالياً وهذه المرة على حساب منتخب الصين، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول بالبطولة.

وحملت أهداف منتخب كوريا الجنوبية توقيع كل من "هوانغ أوي جو" من ضربة جزاء عند الدقيقة 14 من الشوط الأول، و"منجاي كيم" عند الدقيقة 51 في الشوط الثاني.

وبهذا الفوز يحقق المنتخب الكوري الجنوبي العلامة الكاملة ويرفع رصيده إلى النقطة 9 في المركز الأول، فيما تجمد رصيد منتخب الصين عند 6 نقاط وظل في المركز الثاني، وتأهل كلاهما رسميا إلى الدور الثاني.

وضمن منافسات المجموعة "C" أيضا وبذات الجولة، حقق منتخب قيرغيزستان فوزه الأول على حساب منتخب الفلبين، بنتيجة 3-1.

ويدين منتخب قيرغيزستان في فوزه التاريخي هذا إلى نجمه "فيتالي لوكس" الذي أحرز 3 أهداف (هاتريك) عند الدقائق 24 و51 و77.

في المقابل جاء هدف منتخب الفلبين الوحيد عن طريق "ستيفان شرووك" عند الدقيقة 80.

وبهذا الفوز ينعش منتخب قيرغيزستان آماله في التأهل إلى الدور الثاني ضمن قائمة أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث بالمجموعات، حيث رفع رصيده إلى 3 نقاط، احتل بهم المركز الثالث بمجموعته، بينما ظل منتخب الفلبين بدون رصيد في المركز الرابع وودع منافسات البطولة رسمياً.

وقلل فوز قيرغيزستان من آمال منتخب فلسطين الذي احتل المركز الثالث بالمجموعة "B" برصيد نقطتين فقط، حيث بات في حاجة إلى حسم التعادل لمباراتين من 3 مباريات تجمع فيتنام مع اليمن ولبنان مع كوريا الشمالية وعمان مع تركمانستان، لضمان التأهل ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

وكانت المنتخب البحريني قد ضمن تأهله بعدما احتل المركز الثالث من المجموعة "A" برصيد 4 نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس آسيا كوريا الشمالية فلسطين البحرين الصين