رئيس جنوب السودان يزور مصر لبحث التطورات الإقليمية

الأربعاء 16 يناير 2019 05:01 ص

أعلن سفير جنوب السودان بالقاهرة "جوزيف موم"، أن رئيس جنوب السودان "سلفا كير ميارديت" سيصل إلى القاهرة للقاء نظيره المصري "عبدالفتاح السيسي"، لبحث تعزيز العلاقات والقضايا الإقليمية محل الاهتمام.

وتستغرق زيارة "سلفاكير" 3 أيام، يترأس خلالها وفدا رفيع المستوى من بلاده، لعقد مباحثات مكثفة، وإطلاع "السيسي" خلال لقائه بقصر الاتحادية على تطورات الأوضاع فى جنوب السودان، والخطوات الجارية لتنفيذ اتفاق السلام.

وقال السفير "جوزيف موم" إن دولة جنوب السودان شعبا وقيادة تعتبر مصر ركيزة للأمن والاستقرار فى المنطقة العربية والقارة الأفريقية.

وأعرب عن تقدير شعبه لدور مصر الإيجابى الكبير فى دعم الأمن والاستقرار والسلام بين أبناء جنوب السودان وفى ربوع القارة، مشيرا إلى أن بلاده تعول كثيرا على رئاسة مصر الاتحاد الأفريقي العام الجاري.

كما نوه بدعم مصر لجنوب السودان، فى مجالات التعليم وتنمية القدرات وتبادل الخبرات الأمنية والعسكرية، لافتا إلى الاستثمارات المصرية فى بلاده.

وتابع السفير: سنعمل خلال الفترة المقبلة على تنشيط التجارة والاستثمار، وتعزيز التعاون بين البلدين فى جميع المجالات.

وتتزامن تلك الزيارة مع استعداد مصر لتولي رئاسة الاتحاد الأفريقي في فبراير/شباط المقبل، ومن بين أبرز الملفات المطروحة بمباحثات الزعيمين، ملف تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين، بالإضافة إلى طرح تسهيلات ومشروعات في مجال التصحر والري والموارد في جنوب السودان.

  كلمات مفتاحية

جنوب السودان عبدالفتاح السيسي سلفاكير ميارديت

رئيس المخابرات المصرية يجري زيارة خاطفة لجنوب السودان