رونالدو يقود يوفنتوس للفوز بالسوبر الإيطالي للمرة الثامنة

الأربعاء 16 يناير 2019 07:01 ص

نجح فريق يوفنتوس في التتويج بكأس السوبر الإيطالي، بعدما تغلب على نظيره آ سي ميلان، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة السعودية.

وبدأ يوفنتوس المباراة بتشكيل مكون من "تشيزني - جواو كانسيلو - بونوتشي - جورجيو كيليني - أليكس ساندروح بينتانكور - ميراليم بيانيتش - بليز ماتويدي - دوجلاس كوستا - باولو ديبالا - كريستيانو رونالدو".

في المقابل دفع ميلان بتشكيل مكون من "دوناروما - كالابريا - زاباتا - رومانيولي – رودريجيز - كيسي - باكايوكو – باكيتا - كاستيخو - باتريك كوتروني – كالهانجولو".

ويدين يوفنتوس في فوزه هذا إلى نجمه البرتغالي "كريستيانو رونالدو" الذي وقع على هدف المباراة الوحيدة عند الدقيقة 61 في الشوط الثاني، بعد عرضية متقنة من "بيانيتش" ليحولها برأسه لتمر من بين أيدي "دوناروما" وتسكن الشباك.

وسجل "بلايز ماتويدي"، هدفا أول لصالح يوفنتوس بالدقيقة 34، ومن ثم قرر حكم المباراة إلغاءه بداعي وجود حالة تسلل، كما تم إلغاء هدف ثاني للسيدة العجوز، سجله "ديبالا" بالدقيقة 68، لوجود حالة تسلل.

وشهدت الدقيقة 74 من عمر المباراة، خروج "فرانك كيسي"، لاعب وسط ميلان، من المباراة، بعد حصوله على البطاقة الحمراء لتدخله العنيف على قدم "إيمري كان" لاعب يوفنتوس.

وقرر "لوكا بانتي"، حكم المباراة، منح "كيسي" البطاقة الصفراء، قبل أن يعود لتقنية الفيديو، وقرر منح اللاعب الإيفواري، البطاقة الحمراء.

وبهذا الفوز انفرد يوفنتوس بالرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس السوبر الإيطالي بعدما رفع رصيده إلى اللقب رقم 8، فيما تجمد رصيد ميلان عند 7 ألقاب وتراجع إلى المركز الثاني، ويأتي خلفهما إنتر ميلان بـ5 ألقاب، ثم لاتسيو بـ4 ألقاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السوبر الإيطالي السعودية يوفنتوس ميلان رونالدة

السعودية تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الثانية