ريال مدريد يعلن دعمه لـ30 مدرسة اجتماعية رياضية فلسطينية

الخميس 17 يناير 2019 07:01 ص

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني تجديد التزام مؤسسته بالتعاون مع 30 مدرسة اجتماعية رياضية فلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية.

وجرت مراسم تجديد التعاقد بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ونادي ريال مدريد داخل ملعب "سانتياغو برنابيو"، في حضور نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الملكي، "إنريكي سانشيز"، والمديرة التنفيذية للمؤسسة التابعة للأمم المتحدة في إسبانيا، "راكيل مارتين"، إضافة إلى "ألفارو أربيلوا"، سفير النادي الملكي حالياً ولاعب الفريق الأول سابقاً.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في بيان رسمي: "إن الاتفاق بين الجانبين يهدف إلى تشجيع العمل داخل المجموعة، والمساواة بين الجنسين، والقيادة في مدارس كرة القدم وكرة السلة".

ومن جانبه، علق مدير العلاقات المؤسسية بنادي ريال مدريد، "إيميليو بوتراغينيو": "كرة القدم تعتبر حلقة تفاهم ولغة عالمية ليس لها حدود".

وأضاف: "المدارس الاجتماعية الرياضية تخدم آلاف الأطفال مانحة إياهم فرصة التكوين وسط قيم مثل المساواة والاحترام".

تجدر الإشارة إلى أن الاتفاق الموقع بين الطرفين منذ عام 2011، سيطور بشكل أساسي هذا العام في مدارس الضفة الغربية، من أجل دعم قيم المساواة وتهيئة الظروف المناسبة لآلاف الأطفال من البنات لتحقيق أحلامهن في ممارسة كرة القدم على المستوى الاحترافي مثل نجمات اللعبة.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد فلسطين الضفة الغربية أونروا