رئيس الاستخبارات بالكونغرس: لن نسمح لترامب بالانسحاب من الناتو

الخميس 17 يناير 2019 08:01 ص

قال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي، "آدم شيف" إن الكونغرس لن يسمح للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بالمخاطرة بالأمن القومي من خلال الانسحاب بشكل أحادي من الناتو.

وأضاف "شيف" خلال تغريدة على حسابه في "تويتر": " إذا لم يفهم ترامب أن الناتو هو التحالف الأمني الأكثر نجاحًا في التاريخ، فأنا لا أعرف ما الذي سيحتاجه لإقناعه".

 

 

 

والثلاثاء، قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن "ترامب" ناقش سرا سحب الولايات المتحدة من حلف الناتو عدة مرات خلال العام الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين كبار بالإدارة الأمريكية قولهم إن "ترامب أخبر فريقه للأمن القومي الصيف الماضي، في وقت انعقاد قمة الناتو، إنه لا يرى هدفا من التحالف".

وتابعت الصحيفة قائلة إن "رغبة الرئيس التى ذكرها مرارا بشأن الانسحاب من الناتو تثير قلقا جديدا بين مسؤولي الأمن القومي في ظل خوف متزايد بشأن جهود ترامب لإبقاء لقاءاته مع بوتين سرية حتى عن مساعديه، وإجراء تحقيق من قبل إف بي آي حول صلة إدارته بروسيا".

وعلق "ميشيل فلورنونى"، الذي شغل منصب مساعد وزير الدفاع في عهد "باراك أوباما"، قائلا إن "خطوة الانسحاب الأمريكي من الناتو، القائم منذ عام 1949، سيكون واحدا من أكثر الأشياء ضررا التى يمكن أن يقوم بها أى رئيس للمصالح الأمريكية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب أمريكا الكونغرس الناتو