صفقة تبادلية ضخمة تعيد بيل إلى توتنهام الصيف المقبل

الخميس 17 يناير 2019 09:01 ص

يسعى رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، "فلورنتينو بيريز"، بكل السبل لإقناع إدارة نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بالتخلي عن خدمات متوسط ميدان فريقها الأول الدنماركي "كريستيان إريكسن"، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسب صحيفة "دون بالون" الإسبانية، فإن "بيريز" يأمل في إغراء إدارة توتنهام بالتخلي عن "إريكسن" عبر صفقة تبادلية ضخمة تتضمن عودة الجناح الويلزي "غاريث بيل" إلى النادي اللندني مجددا، إضافة إلى مبلغ مالي كبير.

كما أشارت إلى أن رئيس ريال مدريد يرى أن "إريكسن" هو البديل المثالي للكرواتي وأفضل لاعب في العالم "لوكا مودريتش"، الذي يعتزم الاستفادة من انتهاء عقده مع النادي الإنجليزي في عام 2020.

وقالت الصحيفة إن "بيريز" يقترح على توتنهام صفقة تبادلية، بالتخلي عن "بيل" وبالإضافة إلى 30 مليون يورو، مقابل التعاقد مع "إريكسن" الذي يصر على الرحيل من القلعة الإنجليزية في أقرب وقت ممكن.

وأردفت أن توتنهام حاول إغراء "إريكسن" براتب يتراوح بين 220 إلى 270 ألف يورو في الأسبوع، لكن صانع الألعاب البالغ من العمر 26 عاما ليس مهتما حسب الصحيفة بالمال؛ لأنه يشعر بأنه يستطيع تحقيق قفزة نوعية في مسيرته في نادٍ مثل ريال مدريد.

ودافع "بيل" عن ألوان توتنهام خلال الفترة من 2007 حتى 2013، قبل الانتقال إلى ريال مدريد، في صفقة قياسية بلغت قيمتها آنذاك 102 مليون يورو.

وخاض الجناح الويلزي مع توتنهام 203 مباراة بمختلف البطولات، أحرز خلالهم 56 هدفا وقدم لزملائه 58 تمريرة حاسمة، وتوج ببطولة واحدة هي كأس الرابطة الإنجليزية عام 2008.

  كلمات مفتاحية

غاريث بيل ريال مدريد توتنهام كريستيان إريكسن