هداف توتنهام يلجأ إلى وكالة الفضاء الأمريكية ناسا لعلاج إصابته

الخميس 17 يناير 2019 12:01 م

قرر هداف نادي توتنهام هوتسبير ومنتخب إنجلترا، "هاري كين"، الاستعانة بوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" من أجل تقليص فترة عودته إلى الملاعب، بعدما تأكد غيابه لمدة شهرين بسبب الإصابة التي لحقت به على مستوى الكاحل.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية فإن النجم الإنجليزي سيستعمل في فترة من علاجه جهازًا للجري ضد الجاذبية مطورًا من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" ليساعده في عدم وضع وزن جسمه كاملا على كاحله المصاب.

وأضافت أن الجهاز يستعمل لتدريب رواد الفضاء للجري على سطح القمر ومقاومة الجاذبية، لكن الشركات المصنعة طورته ليصبح في متناول الجميع ويبلغ ثمنه حوالي 35 ألف جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة إلى أن "هاري كين" سيبدأ مشوار التعافي في صالات الرياضة ويركز خلاله على الجانب العلوي من الجسد ثم السباحة فجهاز الجري المتطور من "ناسا" قبل التدريب الطبيعي.

كما أكدت أن "هاري كين" سيستعمل جهاز الجري ضد الجاذبية حتى لا ينزل بكل ثقل جسده على كاحله المصاب، حيث إن الجهاز يسمح فقط باستعمال حوالي 20% من الوزن أثناء الجري، ما لا يشكل حملاً ثقيلاً على موقع الإصابة.

وكان نادي توتنهام قد أعلن غياب "هاري كين" عن المشاركة في المباريات حتى شهر مارس/آذار المقبل، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة مانشستر يونايتد، بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

ويتصدر "هاري كين" قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 14 هدفاً بالتساوي مع المصري "محمد صلاح" نجم ليفربول، والغابوني "أوباميانغ" مهاجم أرسنال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هاري كين توتنهام الدوري الإنجليزي محمد صلاح