مقتل قائد قوات الحوثية الجوية في عملية استخباراتية للتحالف

الخميس 17 يناير 2019 02:01 ص

أفادت مصادر يمنية، الخميس، بمقتل القائد السابق لقوات الحوثيين الجوية، اللواء "إبراهيم الشامي"، في عملية استخبارية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وأوضحت المصادر أن "الشامي" هو المطلوب رقم 19 على قائمة التحالف، والمسؤول الأول عن إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، وفقا لما نقلته قناة العربية.

وفرض زعيم جماعة أنصار الله "عبدالملك الحوثي" إقامة جبرية على "الشامي" قبل 4 أشهر، وأقاله بقرار غير معلن، بحسب المصادر.

كما أفادت المصادر بأن "الحوثي" قرر تعيين "أحمد الحمزي"، أحد أبناء صعدة، في منصب "الشامي"، مشيرة إلى أنه تلقى تدريبات في إيران.

وكان التحالف العربي قد أدرج "الشامى" ضمن قائمة 40 حوثيا مطلوبا، ورصد 10 ملايين دولار لمن يدلي بأي معلومات عنه.

ويأتي هذا التطور، بعد أيام من تهديد المتحدث باسم وزارة الدفاع في صنعاء، التابعة للحوثيين، العميد "يحيى سريع" بمزيد من الهجمات باستخدام الطائرات المسيرة لاستهداف القوات الحكومية وقوات التحالف العربي الداعمة لنظام الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، خلال الفترة المقبلة.

وكشف "سريع" للصحفيين في صنعاء أن حركته تقوم "ببناء مخزون من الطائرات المسيرة المصنعة محليا"، وفقا لما نقلته قناة المسيرة التابعة لجماعة أنصارالله.

وأشار إلى أن "الجماعة سيكون لديها في القريب العاجل مخزون استراتيجي يمكنها من تنفيذ أكثر من غارة بطائرات مسيرة في جبهات معارك متعددة في نفس الوقت، وبات لديها القدرة على إنتاج طائرة مسيرة كل يوم".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

صنعاء اليمن إبراهيم الشامي الحوثيين التحالف العربي السعودية عبدالملك الحوثي أحمد الحمزي