مصر تهزم أنغولا وتتأهل إلى الدور الثاني بمونديال اليد

الخميس 17 يناير 2019 04:01 ص

حجز منتخب مصر مقعداً له بالدور الثاني من كأس العالم لكرة اليد 2019، بعدما فاز على منتخب أنغولا، بنتيجة 33-28، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من المجموعة "D".

وكان الشوط الأول انتهى لصالح منتخب الفراعنة أيضاً بنتيجة 19-12، قبل أن يواصل تفوقه في الشوط الثاني وينهي المباراة فائزاً، رغم نجاح منتخب أنغولا في تقليص الفارق إلى 5 أهداف.

وبهذا الفوز حصل المنتخب المصري على نقطتين ليرتفع رصيده إلى 5 نقاط وضمن احتلال المركز الثالث، في حين تجمد رصيد المنتخب الأنجولي عند نقطتين، في المركز السادس والأخير.

وتأهل المنتخب المصري رسمياً إلى الدور الثاني من منافسات البطولة بدون النظر إلى نتائج منافسيه، بعدما حل ثالثاً في المجموعة الرابعة، ليصعد برفقة منتخبي السويد والمجر اللذين يقابلان بعضهما مساء الخميس في مواجهة لتحديد صاحب المركز الأول منهما.

وتنص لوائح البطولة على تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربعة إلى الدور الرئيسي، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التي صعد بها كل منتخب من الدور الأول.

ووفقاً للوائح البطولة، فإن المنتخبات التي صعدت للدور القادم، سيصعدون فقط بنقاط نتائجهم معاً، بدون نقاط مبارياتهم مع المنتخبات الثلاثة الأخرى الذين فشلوا في التأهل لقادم الأدوار.

وبذلك صعد المنتخب المصري ولديه نقطة وحيدة، من تعادله أمام المنتخب المجري، وخسارة أمام المنتخب السويدي .

وضمن منافسات المجموعة "C"، تلقى المنتخب السعودي الهزيمة الخامسة له على التوالي، وذلك أمام منتخب تشيلي، بنتيجة 27-32، ليظل في المركز السادس والأخير برصيد خالي من النقاط.

  كلمات مفتاحية

مصر المجر أنغولا مونديال اليد