الجبير من الإمارات: التحالف العربي حريص على أمن اليمن

الخميس 17 يناير 2019 04:01 ص

أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية "عادل الجبير"، أن دول التحالف العربي لم تكن ترغب بشن حرب في اليمن ولكن الميليشيات الحوثية أجبرتها على ذلك.

وشدد "الجبير" في تصريحات خلال محاضرة له في مقر أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، على أنه لا يوجد من هو أحرص على أمن واستقرار اليمن أكثر من التحالف العربي.

 

 

 

 

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" عن "الجبير" قوله إن "الدول الكبرى تعلم ما هو هدف النزاع في اليمن وتعلم أن ميليشيات الحوثي هي التي لم تلتزم بالاتفاقيات ولا تسعى لأمن واستقرار اليمن".

وذكر الوزير السعودي بما بذلته المملكة والإمارات من جهود كبيرة لإنجاح مشاورات السويد بين الأطراف اليمنية وما تمخضت عنه من اتفاق، وتتطلع إلى تنفيذ بنود الاتفاق من أجل أمن واستقرار اليمن.

ووصل "الجبير" مساء الأربعاء إلى أبوظبي، للمشاركة في اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي.

 

 

 

 

 

وأشار "الجبير" في كلمته إلى أن "إيران لديها تاريخ حافل بالإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى وتعمل على دعم المنظمات الإرهابية مثل حزب الله وميليشيات الحوثي وتهدف دائما إلى زرع الفتن وتأجيج الأوضاع في البلدان".

وأكد أن هذا الأمر لن يستمر إلى الأبد والعالم بدأ يتخذ إجراءات صارمة تجاه إيران.

وشدد "الجبير" على متانة العلاقات السعودية الإماراتية ووصفها بـ"القوية الراسخة والفريدة من نوعها".

ولفت إلى أن البلدين يسعيان إلى الارتقاء بعلاقاتهما إلى مستوى غير مسبوق، مشيرا إلي أن مجلس التنسيق السعودي الإماراتي يعمل لتحقيق هذه الغاية وتعزيز العلاقات في شتى المجالات.

 


 

 

وكانتا المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة قد وقعتا خلال العام الماضي، بحضور العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" وولى عهد أبوظبى الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الإماراتي.

وتم تشكيل اللجنة التنفيذية للمجلس لضمان التنفيذ الفعال لفرص التعاون والشراكة بين البلدين، ووضع آلية واضحة لقياس الأداء بما يكفل استدامة الخطط ونجاح المبادرات.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجبير السعودية الإمارات مجلس التنسيق السعودي الإماراتي