مونديال اليد.. تونس تهزم النمسا وتواجه مصر في الدور الثاني

الخميس 17 يناير 2019 07:01 ص

حسم منتخب تونس بطاقة التأهل الثالثة عن المجموعة "C" من كأس العالم لكرة اليد 2019، بعدما حقق فوزه الثالث على حساب منتخب النمسا، بنتيجة 32-27، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من دور المجموعات.

وفرض منتخب تونس تفوقه على نظيره النمساوي منذ بداية المباراة، وحسم الشوط الأول لصالحه بنتيجة 18-14، قبل أن يواصل تفوقه في الشوط الثاني ويحسم المواجهة لصالحه بفارق 5 أهداف.

وبهذا الفوز يرفع منتخب تونس رصيده إلى 6 نقاط من الفوز على تشيلي والنمسا والسعودية، فيما تجمد رصيد منتخب النمسا عند نقطتين في المركز الخامس.

وتنص لوائح البطولة على تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربعة إلى الدور الرئيسي، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التي صعد بها كل منتخب من الدور الأول.

ووفقاً للوائح البطولة، فإن المنتخبات التي صعدت للدور المقبل، سيصعدون فقط بنقاط نتائجهم معاً، بدون نقاط مبارياتهم مع المنتخبات الثلاثة الأخرى الذين فشلوا في التأهل لقادم الأدوار.

وتأهل منتخب تونس من المجموعة "C" برفقة منتخبي الدنمارك والنرويج، ولكنه سيتأهل بدون رصيد من النقاط، بعدما خسر أمامهما، وستضم مجموعته منتخبات مصر والمجر والسويد من المجموعة "D"، مع العلم أن الفراعنة سيتأهلون برصيد نقطة من تعادلهم مع المجر.

وفي مجموعتي الدور الثاني، يلتقي كل منتخب مع المنتخبات الأخرى، باستثناء التي تأهلت معه من الدور الأول، بمعنى أن تونس ستواجه مصر والسويد والمجر، بينما مصر ستواجه تونس والدنمارك والنرويج.

وفي المجموعة "D"، حقق منتخب قطر فوزه الثاني على حساب منتخب الأرجنتين، بنتيجة 26-25، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، احتل بهم المركز الرابع.

وضمن منافسات المجموعة "B" اختتم المنتخب البحرين مشواره في البطولة بتحقيق فوزه الأول على منتخب اليابان بنتيجة 23-22، ليحتل المركز الخامس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال اليد تونس النمسا مصر