الجمعة 18 يناير 2019 05:01 ص

أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، برئاسة "فلورنتينو بيريز"، تسعى لمحو إنجازات النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" مع المرينغي خلال الـ10 سنوات الماضية.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة ريال مدريد اتخذت عدة خطوات للتقليل من دور "رونالدو" في نجاح المرينغي في السنوات الأخيرة.

وأضافت أن أولى هذه الخطوات هي توقف الحساب الرسمي لريال مدريد عن متابعة النجم البرتغالي على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "إنستغرام" و"فيسبوك".

ثاني تلك الخطوات كانت قيام موقع ريال مدريد الرسمي على شبكة الإنترنت بعرض كل من "زين الدين زيدان" و"ألفريدو دي ستيفانو" كأساطير للنادي، في حين تم تجاهل "رونالدو"، رغم أنه الهداف التاريخي للمرينغي.

بينما كانت ثالث خطوة هي قيام القسم الخاص بالاحتفال بإنجازات ريال مدريد الأخيرة بوضع "رونالدو" في خلفية صورة تذكارية واحدة، بينما يتم التركيز على لاعبين مثل "سيرجيو راموس" و"لوكا مودريتش" و"مارسيلو".

وأشارت الصحيفة إلى أن رابع الخطوات كانت تتمثل في توجيه تعليمات إلى إدارة قناة ريال مدريد التليفزيونية ببذل أقصى جهد من أجل عرض مشاهد مصورة قصيرة للغاية عن "رونالدو"، وفي حال أرادت القناة إظهار تألق لاعب ما، فإنها تحاول البحث على لقطات لا يكون فيها اللاعب البرتغالي بالمرة.

وتوترت العلاقة بين "رونالدو" ورئيس ريال مدريد "بيريز"، بعدما اتهمه اللاعب البرتغالي بالتجاهل والمعاملة السيئة وعدم تقديره، عندما كان لاعباً بصفوف المرينغي، كما اتهمه بالوقوف وراء اتهامه باغتصاب سيدة أمريكية انتقاماً من إصراره على الرحيل.

ودافع "رونالدو" عن ألوان ريال مدريد خلال الفترة من 2009 إلى 2019، خاض 438 مباراة، أحرز 450 هدفاً وقدم لزملائه 131 تمريرة حاسمة، وتوج بـ17 بطولة، أبرزهم دوري أبطال أوروبا (4 مرات).

ورحل "رونالدو" عن ريال مدريد وانتقل إلى يوفنتوس الإيطالي، مقابل 100 مليون يورو، خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية.